محكمة بداية وصلح جنين تصدر قرارًا بشأن آلية العمل اليومين المقبلين

محكمة بداية جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أصدر رئيس محكمة بداية وصلح جنين القاضي فطين سيف، قرارًا يشير إلى اقتصار العمل في المحكمة على الحد الأدنى ليوم غدٍ الأربعاء وبعد الغد الخميس من هذا الأسبوع، في ضوء قرار الجهات المختصة إغلاق مدينة ومخيم جنين، في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وأشار في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن وتيرة العمل في اليومين المذكورين ستكون شبيهة بما كان عليه الحال بتاريخ 21/3/2020، وستقتصر على نظر طلبات تمديد التوقيف، وإخلاء السبيل، واسترداد أوامر الحبس في القضايا التنفيذية، وأية قضايا أخرى لا تحتمل للتأخير وفقا لتقدير رئيس المحكمة.

وأفاد بأن القرار جاء بناء على توجيهات رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، بما يخلق حالة من التوازن بين اجراءات الجهات المختصة للحد من نقل عدوى الفيروس من جهة، واحتفاظ السلطة القضائية بصلاحياتها الدستورية في ضمان الحقوق والحريات العامة من جهة أخرى.

وأكد على أن بيانا آخر سيصدر بشأن وتيرة العمل في محكمة بداية وصلح جنين، اعتبارا من صباح الأحد المقبل، انسجاما مع الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة، للحد من تفشي الفيروس.