مضرب لليوم الـ79 على التوالي

بالفيديو: اعتصام تضامني مع الأسير المضرب ماهر الأخرس في رام الله

اعتصام الأسير
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

شارك عشرات المواطنين اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد للأسير ماهر الاخرس، المضرب عن الطعام لليوم 79 على التوالي، أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الأسير الأخرس، واليافطات المنددة باستمرار اعتقاله، مُردين شعارات تُطالب بالإفراج عن الأخرس وكافة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر: "إنّه يجب على العالم أنّ يكون تحت مسؤولياته بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسير الأخرس"، مُضيفاً: "راسلنا غالبية المؤسسات الدولية، خاصةً الصليب الأحمر وحقوق الإنسان، ومندوبنا بالأمم المتحدة عبر وزارة الخارجية وسفارات فلسطين بالخارج".

وأضاف أبو بكر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "رئيس الوزراء د. محمد اشتية حمّل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ماهر الأخرس"، مُرجحاً أنّ تتحرك الدول للضفط على الاحتلال من أجل الإفراج عنه، خاصةً أنّه مضرب عن الطعام للحصول على حقوقه، لأنّه غير متهم.

من جانبه، أكّد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، على أنّ الأسير ماهر الأخرس يُعاني أوضاعاً صحية كارثية داخل سجون الاحتلال، لافتاً إلى أنّ وقفة اليوم تُحمل الاحتلال المسؤولية عن حياته.

وتابع شومان خلال حديثه لـ"خبر": "يوجد اتصالات ومذكرات تم إرسالها إلى مؤسسات حقوق الإنسان، للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسير الأخرس والإفراج عنه في ظل تردي أوضاعه الصحية".

يُذكر أنّ الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) من جنين، يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ79 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط ظروفٍ صحية صعبة.