مصر: متى موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2020

اجازة المولد النبوي الشريف 2020
حجم الخط

وكالة خبر

يبحث أفراد المجتمع حاليًا عن موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2020 1442 وهذا اليوم مميز للأسرة المصرية لتجمعهم معًا للاحتفال، علاوة على ذلك، يأخذ جميع العاملين في القطاعين العام والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ترصد "خبر" لقرائها إجازة موعد اجازة المولد النبوي الشريف بحيث يُسمح لأفراد الأسرة والمقيمين في مصر بتحديد الأماكن التي يذهبون إليها في الأماكن المتاحة خلال ذلك اليوم لقضاء عطلة خاصة لهم.

ومن الإجازات الرسمية في العام الجاري، هناك عطلة واحدة فقط وهي "ذكرى المولد النبوي"، حيث لم يتبق سوى ثلاثة أشهر في السنة، وينص قانون العمل على أن الإجازات الرسمية سواء كانت دينية أو مواطن للبلد، تدفع ولا تعتبر تغيب عن العمل ولا تحسم من رواتب العاملين بالدولة المصرية.

ويصادف عيد المولد النبو يلعام 2020  يوم 12 ربيع الأول هذا العام، في 29 أكتوبر 2020، وهو عطلة دينية يحتفل فيها المسلمون بذكرى مولد سيدنا محمد بن عبد الله "صلى الله عليه وسلم"، بإقامة احتفالات مدح للنبي، وذلك بجمع ذكرى السيرة النبوية العطرة.

حلاوة المولد من الطقوس الأساسية في الاحتفال بالمولد النبوي، وهي عادة دخلت مصر في عهد الفاطميين وساعدوا في انتشارها لتقترب أكثر من المصريين.

وفي ريف مصر يحرص الخاطبون الصغار على زيارة الفتيات اللاتي تمت خطبتهن وتقديم ما يسمى "الموسم" وهي هدية تقدم في المواسم والأعياد من الخطيب إلى خطيبته.

وأصبحت مناسبة المولد النبوي الشريف بشرى طيبة للمسلمين كل عام، إذ تحل هذا العام في ظروف صعبة للغاية تعيشها جميع دول العالم. نتيجة استمرار انتشار فيروس كورونا.

اعتادت الدول الإسلامية على إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف بشكل خاص، حيث يقوم العديد منها بنشاطات مركزية تعيد حيوية المجتمع والشعور بالوحدة والمعاني السامية في الحياة.