الفتياني يحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الأخرس

ماجد الفتياني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حمّل أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني، اليوم الأربعاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية كاملة عن حياة الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ80 على التوالي، وكافة الأسرى المضربين إسنادًا له.

وذكر الفتياني، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أنّ الاحتلال يمعن في انتهاكاته بحق الحركة الأسيرة، ويسعى دائمًا لكسر إرادة الأسرى وعزيمتهم، معتبرًا أن ما يجري مع الأسير الأخرس ضمن سلسلة انتهاكات وجرائم بحق الأسرى داخل السجون.

وأشار إلى أنّ الاحتلال اعتقل الأسير الأخرس بتاريخ 27 تموز/ يوليو 2020، ومنذ لحظة اعتقاله أعلن إضرابه عن الطعام، رفضًا لاعتقاله، وبعد نحو أسبوع قررت مخابرات الاحتلال تحويله إلى الاعتقال الإداري وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري مدته أربعة شهور.

ونقلته إدارة سجون الاحتلال خلال فترة إضرابه عدة مرات، كانت أولى محطات اعتقاله في معتقل "حوارة" ثم جرى نقله إلى زنازين سجن "عوفر" ثم نُقل بعد تدهور وضعه الصحي إلى سجن "عيادة الرملة"، وأخيرًا ومنذ بداية شهر أيلول نُقل إلى مستشفى "كابلان" الإسرائيلي وما يزال محتجزًا فيها حتى اليوم.

وفي سياق آخر، عبّر الفتياني، عن استنكاره لاعتداءات المستوطنين بحق المزارعين وأراضيهم، لافتًا إلى أنّ المقاومة الشعبية ستتواصل وستتعزز بالإمكانيات المتاحة والمتوفرة وبكل الوسائل والأساليب، لحماية الأرض وتعزيز صمود الشعب في مواجه الاحتلال ومستوطنيه.