الإعلان عن موعد بدء المرحلة الثانية للسماح بأداء العمرة والزيارة

الإعلان عن موعد بدء المرحلة الثانية للسماح بأداء العمرة والزيارة
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

من المرتقب، أن تبدأ يوم الأحد المقبل المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام، وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين.

ويأتي ذلك، بشكل تدريجي بنسبة 75 %، في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19"، حول العالم.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن أربع مراحل للعمرة، حيث ستبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية في 18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية.

ومن المقرر، أن تستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجياً، في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة (كورونا) أو زوال الخطر.

وبدأت في 4 تشرين الأول/ أكتوبر بنسبة 30% (6 آلاف معتمر في اليوم)، وذلك بعد صدور الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

وبحسب الوزارة: "تتضمن المرحلة الثانية السماح بنسبة 75% (15 ألف معتمرفي اليوم، 40 ألف مصل في اليوم) من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام والروضة الشريفة في المسجد النبوي".

يشار إلى أن السعودية استأنفت في 4 تشرين الأول/ أكتوبر، أداء العمرة تدريجياً في المسجد الحرام، بعد تعليقها منذ آذار/ مارس الماضي ضمن إجراءات احتواء فيروس (كورونا).