سعر التعرفة الجديدة سيشهد انخفاضًا

ملحم: لا عجز في التيار الكهربائي الشتاء المقبل بعد تشغيل محطات التحويل الجديدة

رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، اليوم الأربعاء، إنّه "لا عجز في التيار الكهربائي الشتاء المقبل بعد تشغيل محطات التحويل الجديدة".

وأكّد ملحم في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، على أنّ سعر التعرفة الجديدة، سيشهد انخفاضًا ينعكس إيجابيًا على المواطنين.

وأضاف أن تشغيل محطات التحويل في جنين، ونابلس، ورام الله والبيرة، والخليل، سيسد العجز في التيار الكهربائي في هذه المحافظات، إضافة إلى أن محافظات أخرى ستستفيد منه بشكل غير مباشر كمدن طولكرم وبيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، ما ينهي معاناة استمرت لسنوات جراء عجز الطاقة.

وأوضح ملحم أن تشغيل محطة صرة مطلع الشهر الجاري، يعني التحول من الربط على الضغط العالي إلى المتوسط، ما يساهم في معالجة نقص القدرة الكهربائية في محافظة نابلس والاستغناء عن المولدات التي يستخدمها القطاع الصناعي لتلبية احتياجاته من الطاقة، والمساهمة جزئياً بمعالجة العجز الكهربائي في محافظة طولكرم، على أن يتم مستقبلاً بناء خط واصل بين المحطة ومحافظة طولكرم لتلبية احتياجاتها من الكهرباء للخمس سنوات المقبلة، بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وكانت سلطة الطاقة والموارد، قد بدأت عام 2010 ببناء أربع محطات تحويل وتم تشغيل أولها في منطقة الجلمة في جنين عام 2017، الى جانب تأسيس الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء عام 2013، وبناء محطات جديدة وتوسعة المحطات القائمة من أجل تحقيق شمولية وتكامل النظام الكهربائي.