دوري الأمم الأوروبية.

بالصور : المنتخب الانجليزي يتلقى هزيمة على يد الدانمارك

حجم الخط

وكالة خبر

تلقى المنتخب الإنجليزي، خسارة مفاجئة أمام ضيفه الدنماركي، بنتيجة (0-1)، مساء يوم الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالمستوى الأول من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.
 
وأحرز هدف المباراة الوحيد، نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن، في الدقيقة (35) من ركلة جزاء.
 
وبهذه النتيجة تجمد رصيد المنتخب الإنجليزي عند 7 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب الدنماركي أيضا.

وصعد المنتخب البلجيكي إلى صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على أيسلندا (1-2).
 
واعتمد المنتخب الإنجليزي على طريقة اللعب (3-4-3)، حيث قاد كونور كودي خط الدفاع ومن حوله هاري ماجواير وكايل ووكر، ووقف ريس جيمس وأينسلي مايتلاند-نايلز على الطرفين.

فيما تمركز الثنائي ديكلان رايس وكيفن فيليبس في وسط الملعب، وأدى هاري كين دور المهاجم الصريح، ومن حوله مايسون مونت وماركوس راشفورد.
 
في المقابل، لجأ المنتخب الدنماركي إلى طريقة اللعب (4-3-3)، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي دانييل واس وسيمون كاير وأندرياس كريستينسن وروبرت سكوف.

ولعب الثلاثي توماس ديلاني وكريستيان إريكسن وبيير إميل هويبرج في خط الوسط، فيما أدى كاسبر دولبرج دور رأس الحربة ومن حوله مارتن برايثوايت ويوسف بولسن.
 
وكان المنتخب الضيف الطرف الأفضل في بداية اللقاء، لكن دون تشكيل تهديد حقيقي على مرمى جوردان بيكفورد، وأبعد الدفاع الإنجليزي كرة عرضية لتصل إلى الدنماركي سكوف الذي سددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة (12).

ورد المنتخب الإنجليزي في الدقيقة (16)، عندما مرر مايتلاند-نايلز الكرة إلى راشفورد الذي سدد بقدمه اليمنى، لكن تدخل الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل وأبعدها.
 
وظل اللعب سجالا بين الطرفين، دون وجود فرص، لكن الأمور اختلفت بعدما حصل ماجواير على البطاقة الصفراء الثانية له في اللقاء بالدقيقة (31)، ليعب المنتخب الإنجليزي منقوص العدد.
 
وحصل المنتخب الدنماركي على ركلة جزاء، بعد لعبة مشتركة بين ووكر وديلاني، نفذها كريستيان إريكسن بنجاح في شباك الأسود الثلاثة بالدقيقة (35).
 
واضطر الإنجليز لإجراء تغيير تكتيكي، ليخرج مايتلاند-نايلز ويدخل المدافع تايرون مينجز، فيما أرغمت الإصابة دولبرج على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه بيوني سيستو.  
 
ورغم النقص العددي، لم يتقوقع المنتخب الإنجليزي في ملعبه، بل حاول التقدم للأمام وتشكيل الخطورة حتى نهاية الشوط الأول دون أن ينجح في تحقيق هدف التعادل.
 
وبدأ المنتخب الدنماركي الشوط الثاني مهاجما، وسدد إريكسن كرة لكنها علت المرمى في الدقيقة (52)، واستقرت رأسية بولسن بين يدي الحارس بيكفورد.
 
وكانت محاولات المنتخب الإنجليزي خجولة في ظل النقص العددي، وباغت ماركوس راشفورد الدنماركيين بتسديدة مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة (54).
 
واقترب الإنجليز من معادلة النتيجة في الدقيقة (62)، عندما أطلق جيمس تسديدة قوية، تألق كاسبر في إبعادها، وبعدها بأربع دقائق طار الحارس الدنماركي لإنقاذ رأسية من مونت.  

وتابعه واس برأسيه من عرضية سيستو، لكن الكرة ذهبت فوق المرمى الإنجليزي في الدقيقة (67)، ثم أجرى الإنجليزي تبديلين هجوميين بإشراك دومينيك كالفرت-لوين وجادون سانشو مكان راشفورد ومونت.

وانطلق الدنماركيون بهجمة خاطفة سريعة، مرر كريستيان إريكسن على إثرها الكرة إلى سيستو الذي ارتدت محاولته من قدم كودي إلى ركنية في الدقيقة (76).
 
وحصل الإنجليز على ركلة حرة، نفذها جيمس قوية وأبعدها شمايكل فوق المرمى بالدقيقة (78)، ورد الدنماركيون من خلال تسديدة خجولة لبولسن، سيطر عليها بيكفورد بسهولة في الدقيقة (82).
 
وفي الدقيقة الأخيرة، وصلت عرضية هاري كين إلى رأس كونور كودي لكن المدافع الدنماركي سيمون كاير أبعدها من على خط المرمى، لتنتهي المباراة بسقوط الأسود الثلاثة.

بالصور : المنتخب الانجليزي يتلقى هزيمة على يد الدانمارك
بالصور : المنتخب الانجليزي يتلقى هزيمة على يد الدانمارك
بالصور : المنتخب الانجليزي يتلقى هزيمة على يد الدانمارك
بالصور : المنتخب الانجليزي يتلقى هزيمة على يد الدانمارك
بالصور : المنتخب الانجليزي يتلقى هزيمة على يد الدانمارك