وفق آليات محددة

الجهات الحكومية بغزة تقرر استئناف العمل في الكافيهات والأندية الاجتماعية والمنتجعات

كافيهات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قررت الجهات الحكومية بغزة، مساء يوم الخميس، استئناف العمل داخل الكافيهات والأندية الاجتماعية والمنتجعات وفق تفاهمات محددة.

وأوضحت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية، في بيانٍ صحفي، أن تعليمات حكومية صدرت بعودة العمل في المنتجعات السياحية والاندية الاجتماعية والكافيهات، وفقا لبروتوكول وإجراءات وزارة الصحة.

وقالت نائب رئيس الهيئة إيمان عواد: إن "هذه التعليمات جاءت استجابة لخطط التعايش التي قدمها المجلس لجهات الاختصاص الحكومية المختلفة وعلى رأسها رئيس لجنة تسير العمل الحكومي الدكتور محمد عوض ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق ابو نعيم، والعميد فايق المبحوح مدير عام جهاز العمليات المركزية ورئيس خليه ادارة الازمة بوزارة الداخلية".

وبيّنت أن التوجيهات الحكومية تضمنت تفاصيل وإجراءات العودة للعمل بالشراكة الكاملة مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية.

وأشارت إلى أن العودة للعمل ستكون بعد توقيع أصحاب المنشأت على تعهد خطي لدي الهيئة، يقضي بالالتزام ببرتوكول وزارة الصحة الخاص بإجراءات العمل داخل المنشأت السياحية، والذي تم اقراره بالتعاون مع مجلس إدارة الهيئة.

وأوضحت أن هذا القرار لا يسري حتى الآن على صالات الأفراح، والبحث لا زال جاري للوصول إلى اتفاق يقضي بعودة العمل وفقًا لتطورات الحالة الوبائية.

وأكدت عواد الالتزام الكامل بكافة الإجراءات، مطالبة كافة المستثمرين والاعضاء والعاملين في القطاع السياحي بضرورة التوجه لمقر الهيئة والإسراع في توقيع التعهد الخطي لدى الهيئة بالالتزام، والتقيد بكل التعليمات والتوجيهات الحكومية في هذا السياق داخل منشآتهم، لضمان الاستمرار في عمليات التشغيل والعمل.