صحة غزة تعلن عن إجمالي المستضافين في مراكز الحجر منذ بداية جائحة كورونا

محجورين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد مسئول مراكز الحجر الصحي في وزارة الصحة بغزة د.معتصم صلاح، اليوم الخميس، على أن الحجر الصحي الإلزامي مثل العنوان الأهم والأمثل ضمن جهود مواجهة جائحة كورونا في القطاع.

وأضاف صلاح خلال لقاء علي قناة الأقصى، أن الحجر الصحي استهدف كافة العائدين من الخارج، والعزل يطبق على من ثبتت إصابته بفيروس كورونا وفق اجراءات وبروتوكولات صحية .

وبيّن أن إنهاء الحجر للعائدين من الخارج يتم بعد انقضاء 21 يوم يجري خلالها فحصين مخبريين في اليوم الخامس واليوم التاسع عشر، في حين مدة عزل المصابين في مراكز العزل 14 يوم ما لم تظهر عليهم أعراض فيتم تحويلهم الى مستشفى الأوروبي والمستشفى التركي .

وأشار مسؤول مراكز الحجر الصحي، إلى أنه منذ مارس الماضي وزارة الصحة تعاملت مع 16 ألف مستضاف في مراكز الحجر والعزل الصحي .

وتابع صلاح: "حالياً هناك 2133 شخص يتلقون الرعاية والخدمة الصحية في مراكز العزل والحجر الصحي "، لافتًا منذ بداية تسجيل الحالات داخل قطاع غزة تم التعامل مع 4366 إصابة .

وذكر أنه من 25 أغسطس الماضي تم تسجيل 21866 مخالط طبق عليهم الحجر المنزلي تبقى منهم 9100 مخالط حتى الآن.

 ونوه صلاح إلى أن 52 بالمئة من المصابين هم من فئة المخالطين، مبينًا أن 26 بالمئة من المخالطين تم تمديد الحجر المنزلي لمدة 14 يوم اضافية بسبب ظهور اصابات جديدة .

وأضاف، أن جمالي المصابين الذين تحولوا من فئة مخالط الى مصاب بلغ 2270 مصاب .

وأكد مسؤول مراكز الحجر، على أن فرق التقصي والاستجابة السريع رصدت 1600 مخالط خلال ال48 ساعة الماضية .