طبيب مطلع – ترامب يتناول أدوية تجعله يظن أنه سوبرمان .. سيفوز ترامب كي ينهار النظام

حجم الخط

بقلم بسام ابو شريف 

 

يقول طبيب اميركي مطل على نوع وكمية الأدوية ، التي يتناولها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب : ان أخطر آثار هذه الأدويةعلى دونالد ترامب هي : –

توليد حالة نفسية لدى ترامب تجعله يشعر بأنه ” سوبرمان ” ، وأن بامكانه أن يجترح المعجزات ، ليس هذا فقط …. يضيف الطبيب ، وهو ضليع في هذا الميدان ان الدواء قد يوصله الى الاعتقاد بأنه ” المسيح المنتظر ” ، ( أو هكذا وعده بنيامين نتنياهو ) .

ويتابع الطبيب كلامه محللا : ترامب يتمتع بكل صفات زعيم عصابة ، فهو لايتورع عن التخلص من خصومه بتحريض آخرين على قتلهم ، وقد علم بما يشغل بال الاميركي العادي الذي غالبا يجهل اسم المدينة ، التي تقع بعد مكان سكنه على الخريطة ، ويعلم ترامب أن الاكثار من تكرار الكذبة تجعل هذه الكذبة ، وكأنها حقيقة عند المواطن الذي لا يكترث الا لتكاليف الحياة ، والوقود ، وعلاجه الطبي .

ويعلم ترامب أنه اذا أخطأ خطأ فادحا مثل اعتقاده بأن هلسنكي مكان لقائه مع بوتين ، هي مدينة روسية ، فالموضوع غير مهم لدى المواطن الاميركي لأنه لايعرف اسم الولاية الجارة لولايته التي ينتمي اليها ، وقد يظن مواطن اميركي ان لندن عاصمة انجلترا ، هي مدينة في احدى الولايات الاميركية ، وليست اسما على اسم ، فساكن ضاحية ” اوك لون ” ، مثلا وهي من ضواحي شيكاغو ، المدينة الكبيرة لايعرف أن هنالك صحيفة هامة ، هي شيكاغو تربيون بل يعتقد أن الصحيفة الوحيدة هي ” اوك لون ستار ” ، التي تشغل البال بالاعلانات ، وأخبار الفوتبول الاميركي .

وعندما سأل أحدهم الطبيب عن توقعاته لنتائج الانتخابات أجاب الطبيب : –

في حال كحالنا يظهر فيه الرئيس بقميص سوبرمان ، ويستقبل بالهتاف والتهليل توقعاتي واقعية : سيفوز ترامب ، وسيبقى رئيسا الى أن يصرخ الاميركيون من هول الخسارة .

وهذا الأمر لن يطول ، فبعد فوزه سيصبح بلا عقل تماما ، وسيتبجح بما يكشف وضعه كزعيم مافيا ، وقد تكون غلطته المميتة في الشرق الأوسط ، الذي لايعرف عنه سوى أنه مصدر للوقود الرخيص .

سوف ينهار الدولار ، وقد يكون هو وشركاؤه وراء هذا الانهيار ، وستتفوق الصين ، ويبدأ نظام عالمي جديد قائم على معادلات أكثر عدلا يسوده الاحترام ، والمصالح المتبادلة .

* كاتب وسياسي فلسطيني .