النخالة: الأسير الأخرس نموذجًا لكل الراغبين بالحرية

ماهر الأخرس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اليوم السبت، على أن الأسير ماهر الأخرس يقدم نموذجًا لكل الراغبين بالحرية، بهذا الإصرار العنيد على رفض الظلم وسعيًا للحرية التي يفتقدها الشعب الفلسطيني.

وقال النخالة في رسالة وجهها للشيخ عدنان ورفاقه المتضامنين مع الأسير الأخرس: "تابعت على مدار الوقت وباهتمام شديد، ما تقومون به أنت وثلة من إخوانك الشجعان، نصرةً وتضامنًا مع المجاهد الكبير والأيقونة المصلوبة منذ أكثر من ثمانين يومًا الشيخ ماهر الأخرس الذي يتقدم الصفوف مجاهدًا لا ينكسر ولا ينثني".

وأشاد بوقوف القيادي الشيخ خضر عدنان ورفاقه ومساندتهم وتضامنهم مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ 83 على التوالي، مضيفًا: "كنت تتقدم الصفوف أنت وإخوانك مؤيدًا ومساندًا تحاول أن تحمل الناس إلى المجد للتحرك من أجل حرية الأخرس، وللأسف كان البعض من الأجهزة الأمنية يحملهم أداؤهم إلى المزيد من الضعف والخذلان".

وأردف: "الذين تحركوا تحت دعاوي باطلة للمساس بكم والاعتداء عليكم وأنتم تعلنون التضامن وتستنهضون الناس للوقوف بجانب الشيخ ماهر، في معركته التي يخوضها ليرفع قليلًا من الظلم المتراكم على شعبنا، شعبنا يعرفهم أنهم اعتادوا أن يقهروا أرواح المجاهدين على مدار الوقت، فاعتدوا عليكم وكأنكم تجتاحون عليهم نومهم ومناطق نفوذهم، فلا تلتفت إليهم".

وذكر النخالة: "إنهم يحاولون تبرير سلوكهم بحماية مقرات الصليب الأحمر التي تجلسون فيها تعبيرًا عن الاحتجاج وحثًا لهذه المؤسسة لأن تتحرك بحكم اختصاصها للدفاع عن الأسير المظلوم والمصلوب قهرًا الأخرس، بحكم اختصاصها".

وأعرب النخالة في رسالته عن تقديره للشيخ عدنان ولعدد من المعتصمين والمتضامنين مع الأسير الأخرس، قائلًا:" نقدر وقوفك وإخوانك ومثابرتكم التي لا تعرف الكلل ضد العنجهية الصهيونية، وضد الصمت الذي يحاولون تعميمه، ويصمون آذانهم عن أنين الشيخ ماهر الذي يصنع لشعبنا وأسرانا مسار حرية برفضه الظلم وبرفضه الاستسلام لإرادة وقهر العدو".

وأوضح: "لقد كنت صوتًا لكل الشعب المقهور تتنقل من مدينة لأخرى أنت وإخونك الشجعان ووالدك الجليل، تنادون على النائمين ليستيقظوا ويدركوا أن ماهر ليس شخصًا وإنما عنوان مرحلة تأتي في مواجهة الاحتلال واستعادة للروح الوثابة المقاومة المختزنة لدى الناس التي ترفض الظلم والإذلال".

وجاء في حديث النخالة: "أعرف أنهم يملكون أبواقًا كثيرة لإشاعة الإحباط، وأعرف أنهم مرغمون على تزييف الحقائق، ولكن أعرف أيضا أنك وإخوانك ومن يقف معكم من الشعب الأصيل والمقاوم تكسرون الموج العاتي الذي يريد أن يأخذ ما تبقى منا من مقاومة، ورفضًا للظلم".

ولفت إلى ما يقوم به عدنان ورفاقه على مدار أكثر من ثمانين يومًا يجوبون شوارع المدن والقرى ويهتفون بالناس أن يتحركوا.

وشدد على أن صمود الأسير الأخرس سيأتي في قادم الأيام اشتعالًا وثورة في مواجهة الاحتلال، موجهًا التحية للشيخ عدنان ورفاقه وللناس الذين يحلمون بالحرية ويتظاهرون ويعتصمون تضامنًا مع رمز مرحلتنا الشيخ ماهر الأخرس.