الدوري الانجليزي

بالصور : مانشستر ينايتد يقهر نيوكاسل برباعية

حجم الخط

وكالة خبر

تنفس مانشستر يونايتد الصعداء بفوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد (4-1) مساء السبت، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وتقدم نيوكاسل في الدقيقة الثانية بهدف أحرزه لاعب مانشستر يونايتد لوك شاو بالخطأ في مرمى فريقه، ثم أدرك هاري ماجواير التعادل للشياطين في الدقيقة 23.

وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 86 للتقدم عبر برونو فرنانديز، قبل أن يحرز أرون وان بيساكا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة، ويضيف ماركوس راشفورد الهدف الرابع (90+6).
 
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 6 نقاط فقط ،علما بأن له مباراة مؤجلة، ويحتل حاليا المركز الـ14، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة السابعة.

خطأ قاتل
بعد مرور أقل من دقيقتين على انطلاق المباراة، افتتح نيوكاسل التسجيل عندما انطلق شيلفي بهجمة مرتدة، ليمرر إلى كرافث الذي أرسل كرة أمام المرمى، تابعها شاو بطريق الخط في شباك فريقه.
 
ولم يهلع يونايتد بعد تلقيه الهدف المبكر، بل سيطر على الكرة وحاول تنفيذ الهجمات، ومن واحدة منها وضع جيمس الكرة أمام راشفورد الذي سدد فوق المرمى بعد ارتداد الكرة من قدم مدافع في الدقيقة 14.
 
وشق راشفورد طريقه من الناحية اليسرى، واجتاز أكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة ضعيفة بجانب القائم القريب في الدقيقة 18.

وألغى الحكم هدفا لصالح يونايتد في الدقيقة 20، عندما تبادل ماتا وفرنانديز الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الأخير في شباك لحارس كارلو دارلو، لكن تقنية الفيديو أظهرت أن ماتا كان متسللا عند بناء الهدف.
 
تعادل اليونايتد

وتحقق التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 23، عندما تابع ماجواير برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها زميله الخبير ماتا.

وعاد راشفورد ليسدد كرة ضعيفة باتجاه الحارس دارلو في الدقيقة 29، وشق ساينت-ماكسيمين طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمناه كرة قوية تألق حارس يونايتد دافيد دي خيا في إبعادها.
 
وحاول دارلو إبعاد ركلة ركنية جديد لمانشستر يونايتد، لكن الكرة تهادت أمام راشفورد الذي سددها ضعيفة ليبعدها الدفاع من خط المرمى في الدقيقة 36.  

وعاد دارلو بعدها بلحظات ليبعد عرضية وان بيساكا المخادعة فوق المرمى، قبل أن يلجأ راشفورد للتسديد البعيد مجددا ويبعد دارلو الخطر في الدقيقة 43.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، مرر ماكتوميناي الكرة إلى جيمس الذي سدد في مكان وقف الحارس.
 
الشوط الثاني

وأجرى نيوكاسل تبديلا اضطراريا بعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، فدخل فابيان شار مكان المصاب هايدن، وأبرز دي خيا قدراته في التصدي لمحاولة ويلسون القريبة إثر عرضية من ساينت-ماكسيمين بالدقيقة 51.
 
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر يونايتد، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، إثر مخالفة على راشفورد، لكن الحارس دارلو تصدى للركلة التي نفذها فرنانديز في الدقيقة 58.
 
وكاد ماجواير أن يضيف هدفا ثانيا له في اللقاء بالدقيقة 60، بيد أن شار أبعد رأسيته من خط المرمى، وسدد فرنانديز في أحضان دارلو بعدها بدقيقتين.

وتألق دارلو مجددا ليضيق الزاوية على المنفرد راشفورد ويبعد الخطر في الدقيقة 67، ورد نيوكاسل عبر تسديدة بعيدة المدى من شيلفي تصدى لها الحارس دي خيا.

انتصار متأخر

ودخل بول بوجبا إلى تشكيلة يونايتد مكان فريد، ثم أقحم سولسكاير لاعبه الهولندي دوني فان دي بيك مكان جيمس، وتقدم ماجواير بالكرة قبل أن يسدد كرة منخفضة مرت بجوار القائم في الدقيقة 80.

وعوض فرنانديز إهداره ركلة الجزاء في الدقيقة 86، عندما تلقى تمريرة سحرية من راشفورد، ليضع الكرة بأناقة في الزاوية العليا البعيدة لمرمى نيوكاسل.

ولعب راشفورد دور صانع الأهداف مجددا، عندما هيأ الكرة أمام وان بيساكا الذي سددها عنيفة بالزاوية العليا القريبة للمرمى في الدقيقة 90.

وتوج راشفورد تألقه بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بعد تلقيه كرة طويلة لينفرد بالمرمى ويضعها بهدوء في المرمى.

بالصور : مانشستر ينايتد يقهر نيوكاسل برباعية
بالصور : مانشستر ينايتد يقهر نيوكاسل برباعية
بالصور : مانشستر ينايتد يقهر نيوكاسل برباعية
بالصور : مانشستر ينايتد يقهر نيوكاسل برباعية
بالصور : مانشستر ينايتد يقهر نيوكاسل برباعية