بمشاركة وسيط صفقة "وفاء الأحرار"

آلاف المستوطنين يشاركون في مظاهرات احتجاجية ضد نتياهو

مظاهرات ضد نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

خرج الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين، ليلة أمس السبت، في مظاهرات حاشدة؛ للمطالبة برحيل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في مناطق متفرقة.

وشارك أكثر من 10 آلاف متظاهر في تظاهرات الليلة الماضية في القدس، كما أجريت تظاهرات في مناطق أخرى ووقعت أعمال عنف من جانب أنصار نتنياهو ضد المتظاهرين وجرى اعتقال 9 من المشتبه بهم، نقلًا عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وكان من ضمن المشاركين، منسق شؤون الأسرى والمفقودين السابق، الوسيط في صفقة الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط "دافيد ميدان"، في تظاهرة قبالة ديوان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن ميدان، أنّ مشاركته بالتظاهرة، هي لضمان مستقبل أفضل لأحفاده الستة وأنهم سيعيشون في دولة ديمقراطية.

وقال ميدان: "بالنسبة لي فالتظاهر مهمة وطنية من الدرجة الأولى، الدولة بلا ميزانية، بدون مدعي عام، بدون مفتش عام للشرطة، ودون قدوات شخصية، لا يمكن الجلوس على الحياد وحان وقت الأفعال".

يشار إلى أنّ اليوم، يتوافق مع الذكرى التاسعة لإبرام صفقة "وفاء الأحرار" بين المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل" في واحدة من أبرز عمليات تبادل الأسرى على مدار تاريخ الصراع مع المحتل.