تحدث عن المناطق التي تتركز فيها إصابات "كورونا"

القدرة يوجه رسالة إلى الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

اشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدرة، اليوم الإثنين، إنّ "أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي يتم تسجيلها يومياً هي في إطار المنحنى المتوقع لدى وزارة الصحة"، مُؤكدّاً على وجود نجاحات مستمرة من أجل تصحيح منحنى الوباء، وهذا الأمر منوط بمدى التزام المواطنين.

وأضاف القدرة في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى رصدتها وكالة "خبر": "حتى اللحظة تتركز الإصابات في شمال قطاع غزّة ومدينة غزّة، بينما في محافظات الوسطى وخانيونس ورفح أعداد الإصابات فيها قليل".

وتابع: "في فصل الشتاء تتداخل الأعراض المرتبطة بالأنفلونزا الموسمية، وأمراض جهاد التنفسي وتكون فرصة الإصابة بفيروس كورونا أكبر من الأوقات السابقة وقدرة انتشار الفيروس خلال هذه الفترة المقبل قد تكون كبيرة".

وذكر أنّ التحولات لفيروس كورونا في العالم لا زالت مجهولة وهناك تخوفات مستمرة من هذه التحولات، لاسيما وأنّ فصل الشتاء تكثر فيه الإصابات بالأنفلونزا الموسمية، وتنشط فيه الفيروسات المختلفة".

ودعا المواطنين (الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة) إلى أخذ التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية وهو متوفر حالياً  لدى الصيدليات، ونعمل على توفيره خلال الفترة المقبلة في مراكز الرعاية الأولية.

وختم القدرة حديثه بالقول: "نتعامل بجدية خلال الفترة المقبلة بإجراءات الوقاية والسلامة، ولا زلنا نلمس فئة من المواطنين غير ملتزمة بهذه الإجراءات، وكلما كان هناك التزام، كلما كان هناك فرص أفضل للخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر".