مشيرًا إلى بؤر غير مستقرة

معروف: قطاع غزة تجاوز مرحلة مخيفة من انتشار جائحة "كورونا"

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 أكّد رئيس مكتب الاعلام الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الإثنين، على أنّ قطاع غزة تجاوز المرحلة الأولى لجائحة كورونا، والتي سجّلت نسب عالية من الإصابات وعدم استقرار في انتشار بؤر اكتشاف العدوى وازديادها.

وقال معروف في تصريح إذاعي: "إنّ الواقع اليوم ورغم وجود الخطر هناك "تذبذب" وعدم استقرار في تسجيل الإصابات ولكنها في المعدل الذي يمكن للمنظومة الصحية الفلسطينية التعامل معه بأريحية". 

وأضاف أنّ هناك شبه وضوح لملامح الخارطة الوبائية على مستوى انتشار بؤر العدوى في قطاع غزة وهو ما جعل الجهات الحكومية تشرع بالتوجه الجديد الخاص بالتدرج الحذر بإعادة السماح لعمل القطاعات المختلفة وفق إجراءات الوقاية والسلامة.  

وعبّر عن أمله في أن الوصول إلي مرحلة نستطيع فيها إعادة كل مقومات الحياة كما كانت قبل الرابع والعشرين من أغسطس الماضي، مردفًا بقوله: "ولكن هذا الأمر لا زال من المبكر الوصول اليه".  

وأشار معروف إلى أنّ الواقع ما زال بحاجة إلي رفع درجة التزام المواطنين بإجراءات السلامة الشخصية وهو ما يجعلنا نسير بحذر ووفق التقييم الدائم والمتابعة الميدانية لكل الإجراءات المتخذة  .

وذكر أنّ منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة لا زالت غير مستقر، وتشهد بشكل دوري تسجيل إصابات بعدوى كورونا واكتشاف بؤر جديدة داخل أحيائها كحي التركمان.

وأوضح أنّ إعادة فتح سوق الشجاعية والمساجد في هذه المنطقة مرهون بعودة الاستقرار الوبائي والتقييم الطبي لدى لوزارة الصحة.