وتحدثت عن وضعه الصحي

بالفيديو توضيح صادر عن ابنة عريقات حول سبب نقله إلى مستشفى "هداسا"

عريقات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أوضحت د. سلام عريقات كريمة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، مساء يوم الإثنين، السبب وراء نقل والدها إلى مستشفى "هداسا" الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وقالت عريقات في تصريحاتٍ لـ"تلفزيون فلسطين"، "إن الوالد من السادس من أكتوبر أصيب بفيروس كورونا"، موضحةً أن المناعة لديه ضعيفة وتأثير الفيروس عليها كبير.

وذكرت أن الأطباء أوصوا بضرورة علاجه داخل المنزل، مردفةً: "أنا كنت معه في البيت لأربعة عشر يوماً، أعطناه كل الأدوية للازمة والاكسجين، وللأسف الاكسجين في البيت لم يعد كافي لإسناده وارتفع نسبة ثاني اكسيد الكربون". 

وبيّنت أن الوضع الصحي لوالدها اضطرها لأخذ قرار بتحويله إلى المستشفى، كما طالب المشرفين على حالته في أمريكا عند زراعة الرئة، طالبوا بنقله لمستشفى فيه جهاز "اكيموا".

وتابعت: "سألنا في فلسطين ولم نجده، وأخذنا قرار بالذهاب للقدس، ونحن الآن في هداسا الأمر مكنه التنفس بشكل أفضل ولكن صباحًا اضطررنا لوضعه تحت التنفس الصناعي".

وكانت زوجة عريقات قد صرّحت في فيديو تداولته وسائل الإعلام، إنه "بخير وصحته في تحسن، وأن معدل الأكسجين في الدم 92"، مؤكدةً على أنها مطمئنة على حالته الصحية.

 
ابنة صائب عريقات

سلام عريقات كريمة الدكتور صائب عريقات تكشف تفاصيل جديدة بشأن الحالة الصحية لوالدها

Julkaissut ‎وكالة خبر - Khbrpress‎ Maanantaina 19. lokakuuta 2020