حوالي 30 مليون أمريكي يدلون بأصواتهم ضمن "الاقتراع المبكر"

الانتخابات الأمريكية
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أدلى نحو 31.6 مليون أميركي، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ضمن "الاقتراع المبكر" عبر البريد والتصويت المباشر في المراكز الانتخابية حسب قوانين بعض الولايات، قبل 16 يومًا من الموعد المقرر للانتخابات الرئاسية في الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل.

وقال "مشروع الانتخابات الاميركية" التابع لجامعة فلوريدا، في تغريدة له عبر موقع "تويتر": "وصل التصويت هذا العام إلى أضعاف المرات الماضية، نتيجة تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة وخوف الناخبين من التجمعات في مراكز الاقتراع يوم التصويت، بعد إصابة أكثر من 8 ملايين أميركي، ووفاة ما يزيد على 218 ألف".

ويواصل المرشح الديمقراطي جو بايدن، تفوقه ضمن استطلاعات الرأي على منافسه الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترمب بـ فارق 8.9 نقطة ضمن التحديثات الأخيرة لموقع (ريل كلير بوليتيكس)، مع حفاظه على التفوق في بعض الولايات الرئيسية وعدم اتضاح الرؤيا بشأن "الولايات المتأرجحة".

ومن المقرر أنّ يخوض المنافسَين مناظرتهم النهائية يوم الخميس القادم في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، لذلك يواصل كل من مرشحي الرئاسة جولاتهما لحث الناخبين على التصويت، واستمالة الناخبين في الأوقات الصعبة يعيشها المواطن في جانحة كورونا.