تفاصيل وفاة الامير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز بالسعودية

الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت مصادر رسمية سعودية، الثلاثاء 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، تفاصيل وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، أحد أفراد الأسرة المالكة.  

وأوضحت المصادر الرسمية في بيان صحفي أن سبب وفاة الامير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز جاء بعد معاناته من المرض لعدة أسابيع، مشيرة إلى أنه كان يتلقى العلاج في المستشفى في الفترة الماضية.  

بدوره، أصدر الديوان الملكي السعودي بياناً مقتضباً، حاء فيه: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود،".

 وأضاف الديوان الملكي في بيانه، الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) على تويتر، أن الصلاة ستقام على نواف بن سعد اليوم الثلاثاء 3/3/1442 هـ في الرياض.

 ومن المنتظر أن يتم تشييع جنازة الأمير نواف بن سعد ودفنه في الرياض خلال الساعات المقبلة، بحضور عدد محدود من أفراد الأسرة، بسبب الإجراءات الوقائية المفروضة بسبب كورونا.

وكانت تقارير صحفية عربية قد نشرت أنباء عن وفاة الأمير نواف بن سعد بن عبد الله رئيس نادي الهلال السعودي لكن هذا غير صحيح، كون المتوفى هو نواف بن سعد بن سعود.

 جدير بالذكر أن النجل الثاني للأمير سعد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود. ولد عام 1391 هـ، ودرس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس الرياض الأهلية، ثم التحق بكلية الملك عبد العزيز الحربية لمدة عام واحد فقط.

ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة الملك سعود، كلية الآداب، قسم الإعلام، وتخرج عام 1991 بدرجة البكالوريوس، ثم مارس العمل الحر.