تعرَّف على تفاصيل طقس فلسطين غدًا الأربعاء حتى السبت المقبل

طقس فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، أن انخفاضًا طفيفًا سيطرأ على درجات الحرارة، يوم غدٍ الأربعاء، التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة، وتسود أجواء معتدلة صباحاً ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال، وخلال ساعات النهار ترتفع درجات الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً في المناطق المنخفضة ودافئة إلى معتدلة في المناطق المرتفعة. 

وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء مائلة للبرودة في معظم المناطق ولطيفة في السواحل، في حين تميل للبرودة بشكل أكبر في الجبال العالية مع تشكل السحب، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية مع هبات نشطة أحياناً.

والخميس المقبل، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء مائلة للبرودة صباحاً بشكل عام ،وخلال ساعات النهار ترتفع درجات الحرارة وتسود أجواء دافئة بشكل عام في المناطق المنخفضة وأجواء معتدلة وخريفية في المناطق المرتفعة، مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة. 

وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء مائلة للبرودة في المناطق المنخفضة والسواحل، في حين تكون باردة نسبياً في الجبال مع تشكل السحب ، وتكون الرياح شمالية غربية عموماً مع هبات نشطة أحياناً.

فيما سيطرأ ارتفاع مؤقت على درجات الحرارة، الجمعة المقبل، نتيجة اقتراب حوض علوي بارد من المنطقة، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة نسبياً بشكل عام في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة وتسود أجواء مائلة للبرودة خصوصاً في الجبال مع تشكل السحب، وتكون الرياح متقلبة مع هبات نشطة أحياناً، ويحتمل ارتفاع مستوى الغبار في الأجواء.

كما ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، السبت المقبل، مع اقتراب منخفض جوي من المنطقة، ويحتمل أن تنشأ أحوال جوية غير مستقرة بحيث تتشكل السحب مع فرصة لتساقط زخات محلية من المطر في بعض المناطق، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس ويحتمل هطول أمطار متفرقة في مناطق مختلفة من البلاد، وتسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية مع هبات نشطة نهاراً، والله تعالى أعلم.