نحن في صراع دائم مع الاحتلال

حماس: لن نسمح بفشل مسار المصالحة مجدداً بعد الاختراق الذي تحقق مؤخراً

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم صباح يوم الأربعاء، إنّ "التطبيع العربي المتصاعد مع الاحتلال يشكل خطراً كبيراً على القضية الفلسطينية، وخاصة تطبيع الامارات مع الاحتلال شجع العديد من الدول العربية الى الهرولة نحو مع الاحتلال".

وأضاف قاسم في تصريحات لإذاعة القدس رصدتها وكالة "خبر" أنّ زيارة الوفد الإماراتي الاقتصادي خدمة مجانية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإنقاذه من أزمته الاقتصادية التي يعيشها الكيان في ظل تفشي وباء كورونا.

وأشار إلى أن تطبيع الإمارات والبحرين لا يقدم أي مصلحة لهم بل هو مصلحة لنتنياهو المأزوم، وهم يعطوا نتنياهو جرعة للبقاء في سدة الحكم ومواصلة جرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتابع: "في الوقت الذي هبطت فيه طائرة إماراتية في مطار بين غوريون في تل أبيب، يتم استهداف قطاع غزة وسوريا بالطائرات الحربية الصهيونية".

وذكر: "فلسطينياً لدينا مسار تفاهمات واضح واتفاق لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والاتصالات بين حركتي فتح وحماس متواصلة بشكل يومي ولا تنقطع ولا يوجد أي تراجع عن أي اتفاق تم بين الحركتين".

وأكّد على أننا لن نسمح بفشل مسار المصالحة مجدداً بعد الاختراق الذي تحقق مؤخراً، ولن ننظر للتصريحات التي تخرج هنا وهناك من بعض قيادات فتح.

وقال: "نرى ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة كون المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية تتصاعد وأصبحت متسارعة، وكان هناك اتصالات أمريكية للتواصل مع حركة حماس وجميعها تحاول أن تلعب على وتر الخلافات الفلسطينية الداخلية".

وشدد على أن حماس تعاملت بحس وطني رافض للمحاولات الأمريكية التي تهدف بالأساس الى تمرير صفقة القرن.

وقال: "نحن في صراع دائم مع الاحتلال لا يتوقف على كافة الأصعدة، والمعركة مفتوحة بين المقاومة والاحتلال والنصر حليف لشعبنا، مؤكداً على أن المقاومة سجلت العديد من الانتصارات على الاحتلال وستسجل انتصارا كبيراً بدحره من كافة أرجاء فلسطين.