الذراع الطلابي للشعبية يعقب على إعلان حظر نشاطه بالضفة الغربية

الذراع الطلابي للشعبية يعقب على إعلان حظر نشاطه بالضفة الغربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء يوم الأربعاء، على أن إعلان حظر نشاطها في الضفة الغربية "لن يُضعف عزيمتها".

وقال الذراع الطلابي للجبهة الشعبية في تصريح صحفي: "لن تضعفنا اعتقالاتكم وملاحقاتكم وتهديداتكم فرفاق القطب الطلابي كطائر الفينيق يخُلقوا كل يوم من جديد".

ودعا البيان الزملاء والزميلات في جامعة الشهداء، "بالبقاء معاً وسوياً على عهد الوطن والقضية، وسنبقى دوماً مدافعين شرسين عن حقنا النقابي المشروع ولن يثنينا شيء"، مردفًا: "من يراهن على حجب صوتنا ونفاذ قدرتنا، نقول لهم إننا مستمرون بعملنا الوطني والنقابي، وأننا أصبحنا اليوم أكثر قوة".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن بيان لجيش الاحتلال أن القائد العسكري لما يسمى بالمنطقة الوسطى العسكرية، تامير يداعي، أصدر قرارًا يتم بموجبه كتلة "القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي"، بالضفة الغربية المحتلة، "غير مشروعة وتنظيمًا إرهابيًّا".

وادعى بيان جيش الاحتلال، بأن كتلة "القُطب" "هي منظمة إرهابية قامت على مدى سنوات، بأعمال تخريبية كانت سببًا في قتل العديد من المواطنين الإسرائيليين، بما في ذلك اغتيال الوزير الإسرائيلي الراحل رحبعام زئيفي في عام 2001".