تفاصيل لقاء فتوح وممثل الاتحاد الأوروبي في رام الله

روحي فتوح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح، اليوم الأربعاء، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون، لإطلاعه على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وملف المصالحة بين حركتي ""فتح" و"حماس"، والاتفاق على إجراء الانتخابات العامة.

وتطرق فتوح للحديث عن التقدم المتواصل فيما يتعلق بملف المصالحة، وإصرار وتمسك حركة "فتح" على إنهاء الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وشدد على الرفض الفلسطيني لأي اتفاق تطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك الرفض لخطة الضم الاسرائيلية، مؤكدًا تمسك القيادة الفلسطينية بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية الداعمة لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

وثمن الموقف الأوروبي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، عبر سفين ترحيب ومتابعة الاتحاد الأوروبي، ودعمه للخطوات والمبادرات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بملف المصالحة، والتوجه لإجراء الانتخابات العامة.

وشدد على استمرار دعم الاتحاد الاوروبي للقضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، واقامة الدولتين على حدود عام 1967.