بايدن يتقدّم بـ7.5 نقطة على ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي

ترامب وبايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

تقدّم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، على المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية بـ7.5 نقطة، قبيل أقل من أسبوعين على موعدها المققر في الثالث من تشرين الثاني المقبل، وفقًا لاستطلاعات الرأي الأمريكية الأخيرة.

وقال موقع "مشروع الانتخابات الأمريكية" التابع لجامعة فلوريدا، أمس الأربعاء: "إنّ نسبة التصويت لصالح بايدن ارتقعت من قبل المقترعين الذين أدلوا بأصواتهم ضمن "الاقتراع المبكر" والبالغ عددهم حتى صباح اليوم 44 مليون أمريكيًا".

وأضاف الموقع، أنّ الاستطلاعات تشير إلى حالة الاستياء من قبل الناخبين الأمريكيين الذين أدلوا بأصواتهم لـ"بايدن" من السياسة التي اتبعها ترامب الذي يسعى لولاية ثانية في تعامله مع جائحة كورونا، وسط ارتفاع أعداد الإصابات والذي فاق 8 ملايين شخص في الولايات المتحدة، وأعداد الذين هم بحاجة للعلاج داخل المستشفيات في الكثير من الولايات الحاسمة مثل "ويسكانسين، واوهايو، وميتشيغان، وكارولينا الشمالية، وبنسلفانيا التي تعتبر الأهم في الانتخابات الحالية كما هو متوقع لحسم الرئاسة".

يُشار إلى أن الرئيس السابق باراك أوباما، سيشارك المرشح بايدن، اليوم الخميس، قبيل المناظرة الثانية والأخيرة في مهرجان انتخابي في الولاية لدعم فوزه.