وزارة التربية اليمنية تنشر نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء بالاسم ورقم الجلوس

نتائج الثانوية العامة 2020
حجم الخط

وكالة خبر

تنشر وزارة التربية والتعليم اليمنية، اليوم الخميس، نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء بالاسم ورقم الجلوس بأقسامها "علمي ، أدبي ، إنجليزي" للعام الدراسي 2019-2020 عبر موقعها الإلكتروني.

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء بالاسم اضغط هنــا

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور حمدان الشامي في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم الإعلان عن النتيجة العامة وأسماء أول خريجي الجمهورية لشهادة الثانوية العامة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته قيادة الوزارة الساعة 10 صباح اليوم الخميس.

ودعا وسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحفي للوقوف على كل ما يتعلق بالاختبارات، مشيراً إلى أنه يمكن لأي طالب الحصول على نتائجه بالاتصال على رقم الهاتف الثابت "160" أو إرسال رقم المقعد برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات المحمول على نفس الرقم بعد إعلان النتيجة الإجمالية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية، خفض معدلات القبول في جميع مدارس الطلاب المتفوقين في الجمهورية اليمنية إلى (75%) للعام الدراسي 2020-2021 بسبب تفشي فيروس كورونا - كوفيد 19 في اليمن.

وكان رئيس لجنة مراقبة نظام وشهادة الثانوية العامة عبدالسلام الجابري قد استعرض في وقت سابق المراحل التي مرت بها عملية الاختبار بدءا بإدخال البيانات واصدار ارقام جلوس الطلبة واستلام اوراق الاجابة والاجراءات المصاحبة. تقييم الدرجات ومراقبتها وتنتهي بالمراجعة الداخلية وإدخال البيانات تلقائيًا.

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بلغ 193.511 طالبا وطالبة حضروا الامتحانات، و183.223 طالبا وطالبة ، و10 آلاف و288 طالبا وطالبة، منهم 154 ألفا و814 طالبا وطالب،. في حين رسب 28409 طالبًا في الامتحان.

الجدير بالذكر أن نتائج الشهادة الثانوية يتم الإعلان عنها بالاتصال على رقم الهاتف الثابت 160 أو بإرسال رقم المقعد عن طريق الرسائل القصيرة عبر شبكة اتصالات يمن موبايل على نفس الرقم وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاعات المناهج والتوجيه.