لمنع تفشي كورونا

نائب حمساوي يدعو لإغلاق قطاع غزّة بشكلٍ كامل لمدة أسبوع

فيروس كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا القيادي بحركة حماس، النائب عاطف عدوان، إلى إغلاق قطاع غزّة بشكلٍ كامل لمدة أسبوع، وذلك من أجل منع تفشي فيروس كورونا المستجد في القطاع.

وجاء في تدوينة لعدوان عبر صفحته في موقع "فيسبوك" مساء يوم الخميس: "أدعوا إلى إغلاق قطاع غزة كله مدة أسبوع كامل وحظر التجوال والتشدد في ذلك للسيطرة على انتشار الفيروس بشكل مناسب".

وكانت وزارة الداخلية بغزّة قد أعلنت مساء يوم الخميس، عن تجديد فرض الإغلاق الكامل في بعض مناطق قطاع غزّة، وذلك بسبب اكتشاف إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم: "إنّه تقرر إغلاق مناطق (بيت حانون، التركمان، والبريج) من الخارج بشكلٍ كامل واعتبارها مناطق حمراء نظراً لارتفاع أعداد الإصابات المسجلة فيها، حيث يمنع الدخول إليها أو الخروج منها بما في ذلك الموظفين في كافة القطاعات، مع إغلاق المدارس والمساجد في المناطق المذكورة".

يُذكر أنّ وزراة الصحة في قطاع غزة، أعلنت صباح يوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة و124 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي تراكمي عدد المصابين منذ مارس الماضي إلى 5079 إصابة منها/حالات نشطة حالياً 1930 حالة متعافين 3120 حالة.