لا إصابات

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزّة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" في ساعة مُبكرة من فجر يوم الجمعة، غارات استهدفت أراضٍ زراعية ومواقع للمقاومة في وسط وجنوب قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" بقصف طائرات الاحتلال مواقع للمقاومة في المناطق الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، لافتاً إلى أنّ ألسنة اللهب تصاعدت في موقع بالقرب من شركة توزيع الكهرباء. 

وبيّن أنّ طائرات الاحتلال استهدفت أيضاً مواقع وأراضٍ زراعية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزّة، وأخرى في دير البلح وسط القطاع، مٌؤكّداً على أنّ الاستهدافات لم تؤدي لوقوع إصابات، باستثناء بعض الخسائر المادية.

وعقب الاستهدافات، قال الناطق باسم جيش الاحتلال: "إنّ الجيش هاجم أهدافاً إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزّة"، مُردفاً: "خلال الهجوم تم استهداف موقع لتصنيع الأسلحة والبنية التحتية تحت الأرض لمنظمة حماس الإرهابية"، وفق حديثه.

وتابع: "جاء الهجوم رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية الليلة"، مُستدركاً: "يأخذ جيش الدفاع الإسرائيلي جميع الأنشطة الإرهابية ضد الأراضي الإسرائيلية على محمل الجد وهو مستعد وراغب في التصرف بقدر ما هو ضروري ضد محاولات المس بالمواطنين الإسرائيليين وسيادتهم".

وأردف: "تتحمل منظمة حماس الإرهابية مسؤولية ما يحدث داخل قطاع غزة وخارجه، وستتحمل تبعات الأعمال الإرهابية ضد المواطنين الإسرائيليين" بحسب البيان.

يُذكر أنّ صافرات الإنذار قد دوّت مساء يوم الخميس، في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزّة، بزعم إطلاق صاروخين من القطاع.