نتنياهو: السماء السودانية مفتوحة الآن أمام "إسرائيل"

نتنياهو وبيع الاسلحة
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو مساء يوم الجمعة: "نعلن اليوم عن تحقيق انفراج درامانيكي آخر للسلام، حيث دولة عربية أخرى تنضم إلى دائرة السلام وهذه المرة يتم تطبيع العلاقات الإسرائيلية السودانية، يا له من تحول هائل".

وأضاف نتنياهو في تغريدة له عبر (تويتر): "بعثات سودانية وإسرائيلية ستجتمع قريباً من أجل بحث التعاون في العديد من المجالات، ومن ضمنها الزراعة والتجارة ومجالات هامة أخرى بالنسبة لمواطنينا، السماء السودانية مفتوحة الآن أمام إسرائيل، هذا يسمح بتسيير رحلات جوية مباشرة وأقصر بين إسرائيل وأقريقيا وأمريكا الجنوبية.

وتابع: "نصنع التاريخ، كل يوم يجلب انفراجاً جديداً بموجب اتفاقيات إبراهيم، اتفاقية الطيران مع البحرين تفتح ليس خطا مباشراً بين البلدين، فحسب وإنما هي تجعل آسيا والباسيفيك أقرب بالنسبة للسياح الإسرائيليين، هذا هو يوم مجيد آخر بالنسبة للسلام"، مردفاً "نوسع دائرة السلام، أشعر بانفعال كبير ويا ليت تتوسع دائرة السلام أكثر".

وشكر نتنياهو، رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، كما شكر الرئيس الأمريكي ترامب وفريقه على دورهم في هذا الحراك التاريخي المهم.