قطر تُطالب بطائرة F35

قناة عبرية: قطر الدولة التالية في قطار التطبيع والاتفاق معها سيدعم التسوية مع غزّة

ترامب وتميم
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت القناة "13" العبرية أنّ تقديرات "إسرائيلية" تُشير إلى أنّ قطر ستكون الدولة العربية التالية التي ستوقع اتفاق التطبيع مع "إسرائيل".

وقالت القناة في تقرير أوردته مساء الجمعة: "إنّه بعد تصريح سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنّ 5 دول عربية ستطبع علاقاتها مع إسرائيل، يتساءل البعض حول هوية هذه الدول، والآن يزداد التساؤل عن الدولة التي ستتبع السودان في التطبيع".

وتابع التقرير العبري: "قطر هي الدولة التالية على القائمة والأقرب بعد السودان لتطبيع العلاقات كنتاج للجهود الأمريكية في دفع دول أخرى لإعلان التطبيع مع إسرائيل".

وأشارت إلى أنّه في حال توقيع اتفاقية مع قطر على غرار الموقعة مع الإمارات والبحرين، والتي من المتوقع توقيعها مع السودان، فإنّ ذلك سيُعتبر إنجار، كونها الدولة الراعية لحماس والإخوان المسلمين.

وبيّنت أنّ العلاقة الحميمة بين حماس وقطر يُمكن أنّ تُؤدي إلى تسوية واستقرار في غزّة تأمل وتأمل "إسرائيل" في الوصول إليه، لافتةً إلى أنّ قطر ستكون المستفيدة من هذه الاتفاقية.

وختمت القناة العبرية تقريرها، بالقول: "قطر ستستفيد من الاتفاقية، حيث من بين الأمور الجيدة هي طائرة F35، إذ من المتوقع إطلاق مثل هذه الصفقة بين الولايات المتحدة والإمارات، خاصةً بعد أنّ سحبت إسرائيل رسمياً اليوم معارضتها لهذه الخطوة"، كاشفةً أنّ قطر تُطالب بمثل هذه الطائرات لزيادة قدراتها العسكرية.