مستوطنون ينفذون عدة اعتداءات في مدن الضفة الغربية

مستوطنون يعتدون
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

اعتدت مجموعة من المستوطنين المتطرفين، صباح يوم السبت، على رعاة الماشية في منطقة الثعلة شرق يطا، ونصبوا خيمتين في قرية بيرين شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور، بأن مجموعة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، طاردوا رعاة الماشية وشتموهم بألفاظ نابية في منطقة الثعلة شرق يطا، ومنعوهم من دخول المراعي بحجة أنها أرض دولة.

وأشار إلى أن المستوطنين نصبوا خيمتين في قرية بيرين شرق الخليل وأقاموا بهما، في محاولة للاستيلاء على اراضي المواطنين، مؤكدًا على أن اعتداءات وممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين في قرية بيرين تهدف لتهجير السكان وتوسيع ما تسمى مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضي وممتلكات المواطنين قرب القرية.

وطالب الأهالي المؤسسات المحلية والدولية، بضرورة العمل على حمايتهم ووقف عمليات الهدم والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القرية وخلة الفرن، وحمايتهم من المستوطنين.

وفي السياق ذاته، قطع مستوطنون متطرفون، صباح اليوم، عددًا من أشجار الزيتون في جالود جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن المواطنين في جالود اكتشفوا اليوم، أن المستوطنين قطعوا عددا من أشجار الزيتون في أراضيهم الواقعة شرقي البلدة والتي تعرف باسم "الكركفة" والمحاذية للبؤرة الاستيطانية "ايش كودش".

 

وأضاف أن بعض هذه الأشجار التي جرى تقطيعها باستخدام المناشير الكهربائية معمرة ومزروعة منذ مئات السنين.