بالفيديو: اليكِ "سيدتي" هذه هي الصفات المحببة للمرأة في الرجل!

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" هذه هي الصفات المحببة للمرأة في الرجل!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 نصادف في المجتمع نساءً جميلات، أنيقات، متعلّمات ومثقفات ولكن مرتبطات برجال أقلّ جمالاً وجاذبية. فهل يشكّل الجمال الخارجي للرجل عاملاً أساسياً بالنسبة للمرأة الباحثة عن شريك أم أنّ هناك صفات أخرى أكثر أهمية تسحرها؟

دراسات عديدة حول العالم حاولت كشف صفات الرجل الجاذبة للمرأة، لتحديد تفضيلات النساء. وأوضحت النتائج أنّ الصفات المعنوية تهمّها أكثر من الشكل الخارجي. كما حدّدت الدراسات أكثر ما يعجبها في شكله الخارجي وفي مظهره. ونعرض عليكِ هذه النتائج حتّى تدركي أنّ ما يعجبك بالرجل قد يعجب الملايين من النساء غيرك حول العالم.

الشكل والجوهر
تكشف دراسة حديثة نشرتها مجلة علم النفس التطوّري البريطانية أنّ المرأة تفضّل الرجل المحبّ للآخرين والمضحّي وغير الأناني، خصوصاً إذا كانت تهدف إلى الدخول في علاقة طويلة الأمد معه. وتشير الدراسة إلى أنّ اقتران إستعداد الرجل للإهتمام بالغير مع جاذبيته على صعيد الشكل يجعله مرغوباً أكثر من النساء، إلّا أنهن يفضّلن صفاته المعنوية على الصفات الشكلية في حال عدم توفّر الإثنين معاً.

وقد عرض الباحثون على النساء صوراً لرجال مرفقة بإيضاحات عن كيفية تصرّفهم في بعض المواقف. مثلاً، إن كانوا يهتمّون بإطعام مشرَّد في الطريق أو إن كانوا يهرعون إلى انتشال طفل غريق. وخلص الباحثون إلى أنّ المرأة تقدّر صفة حبّ الغير أكثر من الجاذبية الجسدية.
أما بالنسبة للعلاقات القصيرة والعابرة، فتفضّل النساء الرجل الجذّاب على الرجل المحبّ للغير إذ سجلت نتائج الدراسة ارتفاعاً طفيفاً لصالح شكل الرجل عند هؤلاء النساء، في حين يبقى امتلاك الرجل للصفتين أفضل خيار بالنسبة للمرأة.

روح الفكاهة
تؤكّد دراسة أميركية حديثة أنّ الفكاهة من العوامل الأساسية للانتقاء الجنسي. وبحسب الدراسة، تنجذب المرأة إلى الرجل الذي يجعلها تضحك بظرافته وخفّة دمه.
ويشير البروفيسور جيفري هول الأستاذ المشارك في دراسات الاتصال في جامعة "كانساس" الأميركية، إلى أنّ الرجل كلّما حاول أن يبدو مرحاً ومثيراً للضحك بالنسبة للمرأة، كلما انجذبت إليه واهتمت به.

ويرى هول أنّ الناس يستخدمون الفكاهة كنوعٍ من أنواع التواصل الاجتماعي، إلّا أنّ الرجل يستخدم النكتة لجذب المرأة ولقياس ما إذا كانت ترغب في الارتباط به أم لا.

طول القامة
بالنسبة للصفات الخلقية تثبت الدراسات أنّ المرأة تفضل الرجل الطويل على القصير. وتشير دراسة أميركية أجريت على ألف امرأة يستخدمن مواقع التعارف عبر الانترنت أنّ خمسين في المئة منهنّ يفضّلن رجلاً أطول منهنّ.
ويعتقد علماء النفس الاجتماعيون أنّ النساء ينجذبن إلى الرجل الطويل لأنّ الثقافة الاجتماعية تربط الرجولة بطول القامة. في حين تعتبر دراسة أجرتها جامعة يوتاه الأميركية أنّ المرأة تفضل الرجل الطويل منذ كانت تعيش في الكهوف.
ففي ذلك العصر الوحشي كانت تبحث عن الحماية الجسدية، وتشعر بالأمان إلى جانب الرجل الطويل إذ تعتبره أكثر قدرة على حمايتها لتمتّعه بمقوّمات بنيوية

أقوى في مواجهة أيّ خطر.
وترى الدراسة الأميركية أنّ هذه الأفكار مازالت راسخة في نفسية المرأة عبر الزمن، ما يفسّر انجذابها إلى الرجل الطويل في حين لم تعد هذه الصفات ذو أهمية في العصر الحديث.

الصوت
تنجذب المرأة إجمالاً إلى الرجل المتمتّع بصوت ضخم. ويؤكد باحثون بريطانيون أنّ صوت الرجل دليل على رجولته وقوّته الجسدية بالنسبة للمرأة، ما يشعرها بالجاذبية تجاهه. وفي هذا الإطار ينصح العلماء الرجال ذوي الأصوات الرفيعة بالعمل على تضخيم الصوت من خلال متابعة دروس خصوصية.

اللحية
تلفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة "نيو ساوث ويلز" إلى أنّ المرأة تجد الرجل ذا اللحية الخفيفة أو التي لم تُحلق منذ نحو عشرة أيام أكثر جاذبية. ونقلت أيضاً إعتقاد النساء بأنّ الرجال ذوي اللحى الكثيفة، آباء صالحون، وأكثر قدرة على حماية أسرهم، وتخطي المشكلات.

وفي حين يظنّ الرجل أنّ الحلاقة الكاملة، أفضل من ترك الشعر قصيراً، يبدو أنّ غالبية النساء تعتبر أنّ الذقن الناعمة الخالية من الشعر، هي الأقلّ جاذبية.