فتوح: تطبيع السودان مع الاحتلال بمثابة طعنة للقضية الفلسطينية

روحي فتوح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، روحي فتوح، على أنّ تطبيع السودان مع الاحتلال الإسرائيلي، عبارة عن طعنة للقضية الفلسطينية، مُشيراً إلى أنّ جميع المبررات تكون على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال فتوح في بيان وصل وكالة "خبر" اليوم السبت: "إنّ توالي خطوات التطبيع والتوقيع على اتفاقيات السلام مع الاحتلال، يُنذر بانفراط وحدة الموقف العربي اتجاه القضية الفلسطينية".

وعبّر عن إدانته الشديدة، لخطوة السودان في تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، مُبيّناً أنّ خطوة السودان في تطبيع علاقاتها مع الاحتلال، هي من أجل مصالحها.

وشدّد على أنّ التطبيع مخالف لمبادرة السلام العربية، التي نصت على أنّ التطبيع مع الاحتلال لن يتم إلا بعد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل للقضية الفلسطينية، حسب قرارات الشرعية الدولية.

كما أثنى على دور حزب البعث السوداني، العضو في "قوى- التغيير" في معارضته للتطبيع، والعمل على تشكيل جبهة ضد التطبيع مع "إسرائيل"، وحزب الأمة بقيادة الصادق المهدي، وحزب المؤتمر، والأحزاب السودانية الرافضة للتطبيع.

وفي ختام بيانه، طالب فتوح المجتمع العربي والدولي، برفض هذه الاتفاقيات، ومقاطعه الاحتلال الإسرائيلي على كافة المستويات.