ترامب يصف منافسه الديمقراطي بايدن بـ"سياسي فاسد ومرتبك"

ترامب وبايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، منافسه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، المرشح الديمقراطي، جو بايدن بـ"السياسي الفاسد والمرتبك".

وذكر ترامب في تغريدة له على "تويتر"، أنّ الصين في أمس الحاجة لفوز بايدن، مُوضحًا أنّه "في حال فاز بايدن، فإنّ الصين ستفوز، وستمتلك أمريكا، وهذا الفساد هو بالضبط سبب قراري الترشح للرئاسة في المقام الأول".

وفي ذات السياق، أعطى ترامب، وعدًا لأنصاره في ولاية فلوريدا، أمس الجمعة، بانتهاء جائحة فيروس كورونا قريبًا، متّهمًا بايدن بتضخيم تلك الأزمة الصحية؛ لإثارة فزع الأمريكيين وجعلهم يصوتون لصالحه.

يُشار إلى أنّ جائحة كورونا أودت بحياة أكثر من 224 ألف شخص في الولايات المتحد، وعلى إثرها فقد الملايين وظائفهم، وهذه هي القضية المهيمنة على الحملة الانتخابية، في حين اتخذ ترامب موقفًا دفاعيًا في طريقة تصديه للأزمة.

بدوره، أكّد بايدن في وقت سابق، على أنّ ترامب تخلى عن احتواء الفيروس، لافتًا إلى أنّه في حال فوزه في انتخابات الثالث من نوفمبر، سيطلب من الكونغرس إقرار مشروع قانون شامل لكوفيد-19.

وقال بايدن خلال كلمة ألقاها في مسقط رأسه بمدينة ولمنغتون بولاية ديلاوير: "لقد تخلى عن أميركا، إنه يريدنا فقط أنّ نشعر بالخدر، لن أغلق الاقتصاد، ولن أغلق البلاد، وسأقضى على الفيروس".

وعبّر ترامب، خلال تجمعين في ولاية فلوريدا المتأرجحة، عن سخريته من بايدن لقوله في المناظرة الرئاسية التي جرت، مساء الخميس، "إن الولايات المتحدة تدخل "شتاءً مظلمًا".

واتّهم نائب الرئيس السابق وحلفاءه الديمقراطيين بأنّهم يحاولون تخويف الناس بتضخيم خطر الفيروس.

وصّرح ترامب، الذي قلل من شأن هذا التهديد منذ بدايته، في بلدة فيلاجيز بوسط فلوريدا، أنّ وباء كوفيد-19 سينتهي بسرعة.

وأمام أمام حشد كبير في بنساكولا، بيّن ترامب أنّ الانتخابات تُعد خيارًا "بين الازدهار والإغلاق".