العراق: رابط استمارة قروض العاطلين عن العمل 2020

العاطلين عن العمل.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نشرت وزارة العمل العراقية رابطًا لتقديم استمارة قروض العاطلين عن العمل لعام 2020-2021 في جميع محافظات العراق، داعيةً الراغبين في التسجيل فورًا.

قال الدكتور عادل الركابي وزير العمل، في تصريح صحفي، إنه تم إطلاق رابط استمارة قروض العاطلين عن العمل 2020 مع موقع تطبيق القروض الصغيرة في بغداد ومختلف محافظات العراق، اعتباراً من يوم الاثنين.

للتسجيل في قروض العاطلين عن العمل اضغط هنا

وأشار الوزير الركابي إلى أنه سيتم تقديم طلب القروض الصغيرة حتى تاريخ التاسع من نوفمبر 2020  داعيًا الباحثين عن عمل إلى الإسراع في تسجيلهم.

وبحسب وزير العمل، يتم التقدم بطلب للحصول على قروض جديدة من خلال موقع الوزارة على الإنترنت، لفئة الباحثين عن عمل الذين كان لديهم مستشار عاطل عن العمل في وقت سابق.

ودعا الركابي جميع الباحثين عن عمل إلى تجنب مراجعة دوائر وزارة العمل في بغداد وكافة مناطق العراق، موضحًا أن الطلب يتم الكترونيًا خلال ساعات الدوام الرسمي.

من جهتها، أشارت وزارة العمل عبر موقع فيسبوك إلى أنه يمكن لجميع المواطنين مشاهدة المزيد من أخبار القروض الصغيرة عبر موقعها الإلكتروني أو حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

كان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي قد اطلق تطبيق القروض الصغيرة في بغداد والمحافظات ابتداء من يوم الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2020 وحتى 9 نوفمبر 2020.

وأوضح الوزير أن الطلب يتم عبر موقع الوزارة للباحثين عن عمل ممن لديهم استشارات عاطلة عن العمل، داعيًا إلى عدم مراجعة إدارات الوزارة في بغداد والمحافظات، والتقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة الإلكتروني خلال ساعات العمل الرسمية حصرًا.

وطالب الوزير جميع الراغبين في التقدم للحصول على قروض بتسجيل بياناتهم من خلال الاستمارة، حتى يتمكنوا من الاستفادة من القروض المقدمة للعاطلين عن العمل، بعد التدقيق والتحقق من قيام الوزارة بكافة طلبات القروض.

يجب أن يكون لدى مقدم الطلب استشارية العاطلين عن العمل للتقدم، وفي حالة فقده، مراجعة وزارة العمل، وإذا لم يكن لمقدم الطلب استشاري ولم يسجل بياناته على موقع وزارة العمل فهو غير مشمول بالقرضـ وبعد الانتهاء من التسجيل، سيتم تحديد موعد لمراجعة وزارة العمل للحصول على مستشار قرض ليس له راتب.