شاهد: كيف دخلت الممثلة ناجية الربيع إلى السعودية إبان غزو الكويت

الممثلة ناجية الربيع
حجم الخط

وكالة خبر

روت الفنانة معتزلة ناجية الربيع، قصة خروجها من الكويت إبان الغزو العراقي ودخولها السعودية، خلال استضافتها لبرنامج "وينك" على قناة "روتانا خليجية"، موضحة أنها دخلت السعودية من ميناء حفر الباطن وكانت تقود سيارتها مع صديقة لبنانية وطفلها.

وتحدثت الفنانة المعتزلة ناجية الربيع، عن الصعوبات التي واجهتها عند دخولها الوسط الفني، حيث أوضحت أن شقيقها كان عضوًا في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فاعترض تمامًا على عملها الفني.

من هي الفنانة ناجية الربيع؟

ناجية الربيع (23 فبراير 1955) ممثلة ومخرجة سعودية من مواليد الطائف، درست الإخراج في جامعة سان فرانسيسكو وتخرجت عام 1984، ثم عادت للسعودية ومارست نشاطها الفني في وقت متأخر في الثمانينات.

وشاركت في أكثر من 100 عمل فني بين التلفزيون والمسرح. عملت معها في مسلسل الناس الطيبين عام 1988، كما عملت في مسلسل طاش ماطاش والخراز، كما شاركت في أعمال عربية مختلفة في مصر والأردن والكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

بعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض مديرة للبرامج الثقافية والطبية والعلمية باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تولت قيادة قسم اللغة العربية واللغة الإنجليزية في مكتبة التلفزيون في نفس المستشفى، وأصدرت الدليل التلفزيوني باللغة الإنجليزية، وهو دليل للدائرة المغلقة بالمستشفى، كما عملت مراسلة للمجلة السعودية حواء العالمية.

تعد الفنانة السعودية، ناجية الربيع، من الفنانات اللواتي لديهن تاريخ فني غني، بالعديد من الأعمال الفنية الجميلة والرائعة، حيث قدمت العديد من الأعمال الفنية الرائعة.

قصتها مع المنتجين المصريين أنهم طلبوا منها التعري في بعض الأعمال الفنية، لكن هذا ما قوبل برفض شديد، فهي من الفنانين المعروفين بالتزامهم الديني والأخلاقي ولا تقبل تمثيل دائرة العري والفتن.