موعد الاختبارات النهائية 1442 في السعودية.. هل ستكون عن بعد ؟

الاختبارات النهائية 1442
حجم الخط

وكالة خبر

تقام الاختبارات النهائية عام 1442 في جميع مدارس المملكة العربية السعودية لتقييم الأداء الأكاديمي للطلاب خلال العام الدراسي، وهناك العديد من عناصر التقييم الأخرى للطلبة أيضًا أبرزها الواجبات والواجبات المنزلية، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم السعودية قررت متابعة عملية الدراسة عن بعد من بداية الفصل الدراسي.

تم إطلاق التقويم الأكاديمي الجديد في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة التربية والتعليم لتحديد مواعيد جميع الأنشطة التي يمر بها الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني من بداية الفصل الدراسي. وموظفو إداريون يعملون يوم الأحد 26 ذو الحجة 1441 هـ حتى نهاية العام الدراسي 1442 هـ.

موعد الاختبارات النهائية 1442 في السعودية

يحتوي التقويم الأكاديمي في المملكة العربية السعودية على مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات النهائية لعام 1442 هـ، وهي كالتالي: 

امتحانات الفصل الدراسي الأول 1442 هـ: تستمر امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من يوم الأحد الموافق 5 جمادى الأولى 1442 هـ وحتى يوم الخميس الموافق 16/ جمادى الأولى/ 1442 هـ.

إمتحانات الفصل الثاني 1442 هـ: تبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في السعودية يوم الأحد الموافق 11 شوال 1442 هـ وتنتهي يوم الخميس الموافق 22 شوال 1442 هـ. .

وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، الدكتور حمد آل الشيخ، أن الدراسة ستستمر "عن بعد" حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأكد في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، حرص القيادة على سلامة الطلاب من فيروس كورونا، وبعد تقييم الوضع خلال الأسابيع الماضية صدر الأمر الأعلى لمواصلة التعليم عن بعد لما تبقى الفصل الأول في التعليم العام والتعليم الجامعي والتدريب الفني حسب الضوابط المعمول بها.

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أعلن في وقت سابق عن آلية العودة للدراسة لعام 1442 هـ، بحيث يتم إطلاقها عن بعد لجميع مراحل التعليم العام لمدة سبعة أسابيع، وكذلك عن بعد للدورات النظرية في الجامعات والتعليم الفني.