حركة "حماس" تعقب على حادثة استشهاد فتى برام الله

حماس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت حركة "حماس" اليوم الأحد، على جريمة قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للفتى عامر صنوبر شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت حركة "حماس" في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن جريمة الاحتلال بقتله للفتى عامر صنوبر تتطلب ردًا فوريًا حاسمًا، مشددة على أن ذلك يكون بتصعيد المقاومة بكافة أشكالها والبدء بخطوات عملية في برنامج النضال الشعبي الوطني.

وأضافت أن المقاومة هي القادرة على لجم اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، موضحة أن الوحشية والسادية التي مارسها جنود الاحتلال بإعدام فتى يبلغ من العمر ١٧ عاما ضربا بأعقاب البنادق، تدلل على حجم التعذيب والأذى الذي تعرض له وواجه وحيدا قبل أن يرحل شهيدًا ويتوقف قلبه في المشفى نتيجة هذا التعذيب الوحشي.

ودعت "حماس" كافة المؤسسات الحقوقية لتكثيف ملاحقة الاحتلال على جرائمه في كافة المحافل الدولية والأممية ونزع الشرعية عنه، منوهة إلى أن جريمة إعدام الفتى صنوبر هي رسالة لكل المطبعين واللاهثين خلف علاقات مشبوه مع هذا الاحتلال المجرم الذي يمارس كل أشكال الظلم والاعتداء ضد فلسطين وأهلها.

وأعلن مجمع فلسطين الطبي، صباح اليوم استشـهاد فتى يبلغ من العمر 18 عاما، من نابلس، إثر اعتداء جنود الاحتلال عليه بأعقاب البنادق.

وبدورها، بينت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال لاحقت سيارة كان يستقلها صنوبر، واعتدت عليه بالضرب المبرح بأعقاب البنادق، ما أدى لإصابته إصابات بليغة، نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي، وأعلن لاحقا عن استشهاده.