استفسار عن نتيجة مساعدات بيت الزكاة في الكويت

مساعدات بيت الزكاة
حجم الخط

وكالة خبر

استفسار عن نتيجة مساعدات بيت الزكاة في الكويت وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بيت الزكاة الكويتي للمستفيدين من التبرعات والقروض، ومن هذه الخدمات أيضًا: خدمة طلب المساعدة بالإضافة إلى خدمة تحديث المساعدات الدائمة أيضًا.

 وهناك العديد من الخدمات المقدمة للمتبرعين من خلال موقع بيت الزكاة على الإنترنت ومنها: خدمة مشاريع الزكاة وخدمة تسجيل المستخدم الجديد.

وتأسس بيت الزكاة الكويتي يوم السبت 21 ربيع الأول / 1402هـ الموافق 16 يناير 1982م، وهو هيئة مستقلة ذات ميزانية خاصة، لكنها تحت إشراف وزير الأوقاف الكويتي.

ويهدف بيت الزكاة إلى تحصيل الزكاة من المسلمين في دولة الكويت بالإضافة إلى تنميتها ورعايتها، كما يهدف إلى تنويع مصادر التبرعات والزكاة بما يلبي متطلبات المستفيدين.

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها بيت الزكاة الكويتي للمستفيدين منها:

خدمة طلب مندوبي التحصيل: تقدم هذه الخدمة للمتبرعين لتحصيل تبرعاتهم وزكواتهم من أماكنهم دون الحاجة لزيارة مقر بيت الزكاة الكويتي.

مدفوعات الأيتام وطلاب المعرفة: تتوفر هذه الخدمة على الموقع الرسمي لبيت الزكاة على الإنترنت لمساعدة المتبرعين في دفع الرسوم المذكورة بكل سهولة.

نظام الخدمة الاجتماعية: يهدف هذا النظام إلى مساعدة المحتاجين والمستفيدين في معرفة مواعيد القروض والمساعدات، بالإضافة إلى الاستعلام عن هذه القروض والمساعدات.

يستفسر العديد من عملاء بيت الزكاة الكويتي عن طلبات المساعدة الاجتماعية على النحو التالي:

زيارة موقع بيت الزكاة "من هنا" مباشرة.

اضغط على الخدمات التي تطلب المساعدة، ثم اختر "استعلام عن الطلب".

اكتب الرقم المدني، ثم أدخل رقم الطلب الذي تم تقديمه.

انقر فوق أيقونة البحث لمعرفة حالة الطلب.

تستفسر مساعدة بيت الزكاة عن النتيجة

هناك العديد من المستفيدين الذين يستفسرون عن مساعدة بيت الزكاة الكويتي ويعرفون النتائج عبر الإنترنت مباشرة حتى يتمكنوا من الحصول على مستحقاتهم في الموعد الذي تحدده الجهات المختصة، وفيما يلي خطوات الاستعلام عن مختلف خدمات القروض والمساعدات.

يتم اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن نتيجة القروض المقدمة من بيت الزكاة الكويتي:

اذهب إلى موقع الزكاة "من هنا" مباشرة.

انقر فوق خدمات لطالبي المساعدة من علامة تبويب الخدمات عبر الإنترنت.

اختيار خدمة الاستعلام عن أقساط القرض الجيد من القائمة.

اكتب الرقم المدني ثم رقم القرض في الخانة المخصصة.

انقر فوق أيقونة البحث الخاصة بالموقع لعرض النتائج المطلوبة.