لبحث عدة ملفات

وفد من حركة حماس بقيادة العاروري يتوجه إلى القاهرة

وفد حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، أن وفدًا من الحركة توجه اليوم الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار في تصريح صحفي اليوم، إلى أن الوفد ضم كلًا من عضوي المكتب السياسي للحركة الدكتور خليل الحية، وروحي مشتهى، للانضمام إلى وفد قيادة الحركة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، وبمشاركة عضو المكتب السياسي عزت الرشق.

وأضاف أن "الوفد سيبحث مع المسؤولين المصريين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والنقاش في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومسار المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودور مصر في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي يمر بها القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي، والتطورات الحاصلة مع الاحتلال، والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة".

يشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أعلن أن وفدًا من حركة حماس بقيادة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، من المقرر أن يزور العاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد في تصريح صحفي مساء أمس السبت، بأن الزيارة تأتي للتأكيد على العلاقات الأخوية الراسخة مع جمهورية مصر العربية، والتباحث في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

ولفت إلى أنه سيتم التباحث حول ملف المصالحة والوحدة الوطنية، إلى جانب الأوضاع في قطاع غزة على المستوى الإنساني، وتطورات الأوضاع مع الاحتلال والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام.

وبيّن أن قيادة حركته تتابع جملة التطورات التي تجري على مستوى القضية والإقليم وعلى المستوى العالمي في ظل أوضاع غاية في الخطورة والتعقيد.