أنباء عن وفاة نجل سلطان بروناي بظروف غامضة

الأمير الحاج عبد العظيم
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلامية، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، تفاصيل نبأ وفاة الأمير الشاب الحاج عبد العظيم نجل سلطان بروناي حسن بلقيه معز الدين وعد الله، عن عمر يناهز 38 عامًا، في ظروف غامضة.

ونشرت وكالة "شينخوا" الصينية خبر وفاة نجل سلطان بروناي في وقت مبكر من صباح اليوم، مشيرة إلى إعلان الحداد لمدة 7 أيام في البلاد؛ حدادًا على رحيل الأمير الشاب.

وأصدرت إدارة السلطان بيانًا صحفيًا، بحسب الوكالة الصينية، أكدت فيه نبأ الوفاة، لكنها لم تعلن تفاصيل وظروف رحيله المفاجئ في سن مبكرة.

قررت سلطنة بروناي المستقلة منذ 36 عامًا تنكيس الأعلام في البلاد حدادًا على وفاة الأمير عبد العظيم، فيما بدأت برقيات العزاء والمواساة تصل إلى سلطان البلاد.

أورسل العديد من قادة ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية برقيات تعزية لسلطان بروناي في وفاة نجله الأمير عبد العظيم، داعين له بالرحمة والمغفرة، وأن يسكنه الله فسيح جناته.

يشار إلى أن بروناي تعني الأرض أو دار السلام، وهي من الدول الواقعة في جنوب شرق قارة آسيا، بينما عاصمتها وأكبر مدنها بندر سيري باكاوان، مع العلم أنها مقسمة إلى أربع مناطق.

يُعد سلطان بروناي حسن البلقية أحد أغنى أفراد العائلة المالكة في العالم، حيث تقدر ثروته بنحو 28 مليار دولار، وفقًا لصحيفة South China Morning Pos،. كما ذكره Insider.