بينهم أسرى محررين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين الموافق 26 أكتوبر 2020، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة جنين: اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم: مجاهد الدبوس، وهاني عطا أبو ارميلة، وصدام السعدي بعد مداهمة منازلهم في عدد من أحياء المدينة.

وفي مدينة نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أيهم عقل عقب مداهمة منزله بعد أن اقتحمت بلدة سبسطية شمال نابلس، كما  داهمت منازل ناهض عقل، وعبد الجبار محمود، ورزق عقل وعبثت في محتوياتها.

وفي مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر نضال إبراهيم أبو عاهور (46 عامًا) من منطقة هندازة شرق بيت لحم، وهو يعاني من فشل كلوي، بعد دهم منزله وتفتيشه.

يذكر أن أبو عاهور أفرح عنه من سجون الاحتلال قبل حوالي ثلاثة أشهر، بعد أن تدهورت حالته الصحية.

وفي مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رشاد كرجة بعد أن داهمت منزله في قرية صفا غرب رام الله، ومفيد حسن عطا (55 عاما) من دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

كما اعتدى جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز سلواد بالضرب على أمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد ماهر سلامة في عابود، أحمد فؤاد محمد أبو زايد (35 عاما)، نقل على إثره إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عارف سلامة راشد حريبات، وبشير عبد القادر الشحاتيت، من قرية الطبقة ببلدة دورا الخليل بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

في السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.