10 % من يستفيدون فقط

"أولياء الأمور" بغزة: نصف الفصل الدراسي الأول قد شارف على الانتھاء والطلاب لم یستفیدوا شيء

التعليم عن بعد في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور بمدارس الأونروا زاهر البنا، اليوم الإثنين، إنّنا "راضون عن أداء الأونروا بتوزيع الكتب المدرسية لطلبة الصف الاول حتى الرابع من خلال حضور اولياء أمورهم للمدارس ضمن اجراءات السلامة والوقاية".

وأضاف البنا في تصريح لإذاعة الأقصى رصدته وكالة "خبر" أنّ الكتب تم وضعها داخل مظاريف بلاستيكية وبقائها مدة ثلاثة أيام في المخازن لضمان سلامتها من الفيروس قبل بدء عملية التوزيع.

وأشار إلى أنّ الطلبة من الصف الخامس حتى التاسع تم السماح لهم باستلام الكتب بأنفسهم وحضورهم بأعداد محدودة للمدارس ضمن إجرءات الوقاية لتجنب الازدحام وحفاظاً على سلامتهم.

وأكّد على أنّ سياسية توزيع الكتب المدرسية جيدة، وتدلل على أن هناك إستراتيجية جيدة لدى وزارة التعليم للحفاظ على سلامة الطلبة.

واعتبر أنّ إجراءات الوزارة تؤهل لاستكمال العملية التعليمية الوجاهية والتعليم الإلكتروني وحده يبقى ضعيف الأداء، ولن يكون ملبي لحاجة وطموحات اولياء الأمور.

وتابع: "نحن على تواصل مستمر مع مديريات الوزارة في القطاع للاطلاع عن كثب حول تطورات المسيرة التعليمية، مشيراً إلى أنّ وكالة الغوث تتبع سياسة الدولة المضيفة ولا يمكن لها الإعلان عن بدء العام الدراسي دون التنسيق الكامل مع وزارة التعليم.

ونوه إلى أنّ نصف الفصل الدراسي الأول قد شارف على الانتھاء، والطلاب لم یستفیدوا شيء، محذراً أن من یستفید من التعلیم الالكتروني 10% فقط من الطلاب.

وفي ختام حديثه، أعرب البنا عن أمله أن يكون هناك تعليم وجاهي، واتخاذ كافة الإجراءات والوقائية؛ لأنه انقطاع الطلاب عن التعليم ومكوثهم في المنازل انساهم الكثير من المعلومات.

يُذكر أن وزارة التربیة والتعلیم في غزة قد استأنفت صباح الیوم، الدراسة للصفوف من السابع، وحتى الحادي عشر، وذلك ضمن المرحلة الثانیة من العودة الآمنة للمدارس في القطاع.