طالع التفاصيل

بالفيديو هذا ما قاله اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية برام الله!

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، أن مجلس الأمن من المقرر أني عقد اليوم الإثنين جلسة لمناقشة الطلب المقدم من الرئيس محمود عباس، للبدء بخطواتٍ عملية لعقد مؤتمر دولي للسلام لإنجاز حل الدولتين.

وقال في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين: "نتطلع بالمزيد من الأمل لهذه الخطوة التي من شأنها إن نجحت تصويب البوصلة التي حاولت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حرفها بعيدًا عن مبادئ الشرعية الدولية.

وتناول ملف فيروس "كورونا"، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن ينطلق اليوم تطبيقًا ذكيًا ليساعد في رصد فيروس "كورونا" اسمه "أمانكم"، من خلال تتبع مخالطي مرضى الفيروس في فلسطين، التطبيق مجاني وموجود على متجر Google Play.

كما تطرق إلى ملف الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، مطالبًا المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الأخرس الذي يدخل يومه الـ92 في إضرابه ومقاومته بإمعائه الخاوية عتمة السجن وقهر السجان.

وأشار في ختام الجلسة، إلى أنه مع كل دولة تلتحق بركب التطبيع ينهار حجر جديد في جدار الاسناد العربي المتداعي، ويتم حشو مخزن السلاح الإسرائيلي بذخيرة جديدة تقتل أبناء شعبنا وتصادر حقوقهم المشروعة.