شاهد: فستان رانيا يوسف في مهرجان الجونة 2020

مهرجان الجونة.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

في اليوم الثالث من مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، لفتت الفنانة رانيا يوسف الأنظار بعد ظهورها على السجادة الحمراء على هامش فيلم "200 متر"، حيث تألقت بفستان بيج مرجاني تميز بقصّاته المبتكرة بالحبيبات البرّاقة التي غطّته، وقد نسّقته مع حقيبة وحذاء باللون الذهبي الفاتح.

فستان رانيا يوسف.jpg
 

فستان رانيا يوسف في مهرجان الجونة 2020

يحكي الفيلم قصة مصطفى وزوجته من قريتين فلسطينيتين يفصل بينهما جدار عازل، رغم أن المسافة بينهما لا تتجاوز 200 متر، تشكل ظروفهم المعيشية غير العادية تحديًا لزواجهما، وعندما يمرض ابنهما، يندفع مصطفى لعبور الحاجز الأمني لكنه يُمنع من الدخول.

هنا تتحول رحلة 200 متر إلى أوديسا المرعبة، وشارك الفيلم كمشروع في نقطة انطلاق الجونة في مرحلة التطوير في الجلسة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي، حيث حصل على جائزة مينتور العربية لتمكين الشباب الأطفال.

لم يكن مهرجان الجونة السينمائي غائبًا عن العام 2020، رغم تأجيله من سبتمبر إلى أكتوبر، وافتتحت جلستها الرابعة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري وستستمر حتى الحادي والثلاثين منها.

واختيرت الصحافية اللبنانية هيلدا خليفة لتقديم أنشطتها وتوافد على سجادتها الحمراء في حفل الافتتاح العديد من النجمات العربيات اللواتي حرصن على اختيار إطلالتهن بعناية من أجل الحصول على لقب الأكثر أناقة بهذه المناسبة.

يشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي هو أحد المهرجانات الرائدة في الشرق الأوسط، ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة لجمهور شغوف ومتحمس للسينما وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما.

وربط صانعي الأفلام من المنطقة مع نظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، بالإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويحرص على أن يكون حافزًا لتطوير السينما في الوطن العربي.