يجري التحضير للمرحلة الثالثة

تعليم غزّة تتحدث عن بدء المرحلة الثانية من عودة التعلم الوجاهي

مدارس غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مدير مديرية غرب غزّة بوزارة التربية والتعليم، عبد القادر أبو علي، على أنّ المرحلة الثانية من استئناف الدراسة انطلقت اليوم في أفضل أحوالها، مُردفاً: "لم نتوقع هذه الجهوزية والاستعدادات من أولياء الأمور والطلبة".

وأضاف أبو علي خلال حديثه لإذاعة "القدس" المحلية: "لدى الطلاب رغبة بالرجوع لمقاعد الدراسة، ولديهم الاستعداد للتعلم الوجاهي، وخضنا مع طلبة الثانوية التجربة الأولى، خلال أسبوعين، ونجحت بفضل الله ثم جهود المخلصين من مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب"، مُوضحاً أنّه بناءًا على ذلك تم بدء المرحلة الثانية.

وشدّد على صوابية قرار وزارة التربية والتعليم بعودة التعليم الوجاهي، مُستدركاً: "نأمل أنّ لا تُسجل أيّ مخالفات في المراحل المقبلة لاستمرار العملية التعليمية".

أما عن المناطق المصنفة حمراء، قال أبو علي: "يتم التعامل معها حسب الإرشادات، ولن تُستأنف فيها الدراسة، وليبقى الطلبة في بيوتهم".

وختم أبو علي حديثه، بالقول: "لمسنا لدى الطلاب والمعلمين رغبة باستئناف الدراسة مع اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية، وبحثنا الانتقال للمرحلة الثالثة من الدراسة، والتي تخص المرحلة الابتدائية التي تُعد النسبة الأكبر من الطلاب، وفي حال تم اتخاذ موقف سنعلن عنه".