بالصور.. الزمالك يقهر الإسماعيلي ويضمن وصافة الدوري المصري

حجم الخط

وكالة خبر

فاز الزمالك على ضيفه الإسماعيلي بنتيجة (3-1) مساء يوم الإثنين بستاد القاهرة بافتتاح منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة للدوري المصري.

سجل للزمالك مصطفى محمد في الدقيقة 11 والكونغولي كابونجو كاسونجو في الدقيقة 24 والمغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 73 وأحرز وجيه عبد الحكيم هدف الدراويش في الدقيقة 84.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 71 نقطة وضمن الحصول على وصافة الدوري المصري بشكل رسمي والمشاركة في دوري الأبطال بالموسم القادم بينما تجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو عند 41 نقطة في المركز التاسع.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب محمد عمار مدافع الإسماعيلي في الدقيقة 90 من عمر المباراة التي كانت في متناول الفريق الأبيض في ظل فوارق القدرات والخبرات بين لاعبي الفريقين.


بداية قوية.. وهدف مبكر

كانت بداية المباراة قوية فالزمالك سنحت له فرصة مبكرة للمغربي أوناجم من الجبهة اليمنى الذي سدد بجوار القائم وسنحت محاولة للإسماعيلي بعد تقدم أبوجبل لإبعاد انفراد بقدمه ووصلت الكرة إلى مدبولي الذي سدد مستغلاً تقدم الحارس ولكن الأخير أمسكها.

صمود الإسماعيلي لم يدم سوى 11 دقيقة فقط بعد أن سجل مصطفى محمد هدف التقدم مستغلاً تمريرة رائعة من طارق حامد حولها مصطفى في الشباك واحتسبها الحكم بعد مراجعة تقنية الفيديو.

أربك الهدف المبكر حسابات الإسماعيلي وفرض الزمالك سيطرته على مجريات الأمور ولكن لم تسنح فرص للفريق الأبيض على مرمى محمد فوزي حارس الدراويش وكانت خطورة الإسماعيلي مقتصرة على تحركات عبد الرحمن مجدي ومحمد الشامي.

ضربة كاسونجو

نجح الزمالك في زيارة شباك الإسماعيلي مجدداً في الدقيقة 24 من تمريرة سحرية بطلها شيكابالا إلى أوناجم الذي مرر لكاسونجو وأودعها الأخير الشباك والمرمى خالياً من حارسه محمد فوزي.

انطلق الإسماعيلي بعد الهدف الثاني للزمالك ووجه عبد الرحمن مجدي تسديدة قوية في الزاوية الضيقة أبعدها محمد أبوجبل ثم تسديدة أخرى من مجدي في المتناول وكرة من الشامي وبدأ الإجهاد يحاصر لاعبي الفريق الأبيض مع سقوط محمود الونش وعبد الله جمعة للإصابة وخرج الشوط الأول بتقدم زملكاوي.


تغييرات اضطرارية

لجأ الزمالك لتغييرات اضطرارية في بداية الشوط الثاني بنزول محمد عبد السلام وإسلام جابر بدلاً من محمود الونش وعبد الله جمعة اللذين تعرضا للإصابة بينما دفع الإسماعيلي بالثنائي بيكيتي ومحمد حمدي زكي بدلاً من شيلونجو ومحمد الشامي.

وأضاع عبد الرحمن مجدي محاولة خطيرة للإسماعيلي بتمريرة في عمق الدفاع الذي استلم الكرة وسدد بجوار القائم ، ومرر مدبولي عرضية أبعدها أبوجبل.

وتألق أبوجبل مجدداً بإبعاد محاولة خطيرة من محمد حمدي زكي الذي أرسل عرضية حاول إبعادها محمد عبد الغني فكادت أن تخدع حارس فريقه ولكن الأخير كان يقظاً وأنقذ مرماه.

ودفع الزمالك بلاعبه أحمد سيد زيزو بدلاً من شيكابالا في الدقيقة 58 لتنشيط وسط الملعب ثم شارك أشرف بن شرقي على حساب كاسونجو، وظهرت بصمات بن شرقي بتمريرات متبادلة ومحاولة لصناعة فرصة لمصطفى محمد الذي سدد بجوار القائم بينما أشرك الإسماعيلي لاعبه مدحت فقوسة على حساب مدبولي.

نال إمام عاشور إنذاراً للخشونة ضد نادر رمضان لاعب الإسماعيلي، وأضاع زيزو فرصة مؤكدة للزمالك من تمريرة سحرية من بن شرقي ولكن حارس الإسماعيلي أنقذ الموقف ببراعة.


بصمة بن شرقي

وضع أشرف بن شرقي بصمته بهدف ثالث في الدقيقة 73 من انطلاقة رائعة لإمام عاشور وعرضية متقنة وصلت للنجم المغربي الذي أودعها في المرمى باقتدار.

ودفع الإسماعيلي بالثنائي وجيه عبد الحكيم ومحمد مخلوف على حساب عبد الرحمن مجدي ونادر رمضان، وأشرك الزمالك لاعب الوسط محمد حسن بدلاً من محمد أوناجم في الدقيقة 77.

أبعد محمد هاشم كرة خطيرة من بينية بن شرقي السريعة، ونال زيزو إنذاراً للعصبية وسجل الإسماعيلي هدفاً عن طريق وجيه عبد الحكيم من خطأ بسقوط الكرة من يد أبوجبل حارس الزمالك في الدقيقة 84.

وازدادت الأجواء توتراً في ظل حماس لاعبي الإسماعيلي ونال محمد عمار مدافع الدراويش الطرد للخشونة ضد إسلام جابر في الدقيقة 90 وأضاع وجيه عبد الحكيم انفراداً للإسماعيلي وخرج اللقاء بفوز الزمالك.

بالصور.. الزمالك يقهر الإسماعيلي ويضمن وصافة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقهر الإسماعيلي ويضمن وصافة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقهر الإسماعيلي ويضمن وصافة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقهر الإسماعيلي ويضمن وصافة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقهر الإسماعيلي ويضمن وصافة الدوري المصري
بالصور.. الزمالك يقهر الإسماعيلي ويضمن وصافة الدوري المصري