"لدينا قرار استراتيجي لإنهاء الانقسام"

الرجوب يكشف عن الخطوة المقبلة لضمان إتمام المصالحة الفلسطينية

هنيةوجبريل الرجوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، على أن الخطوات المقبلة لضمان إتمام المصالحة، ستكون بإصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات التشريعية، والرئاسية، والمجلس الوطني، وما سيتلوها من حوار وطني شامل على أسس وطنية، لحل كافة المشاكل.

وجاء ذلك لدى إطلاعه ممثلة كندا لدى فلسطين روبن ويتلوفر، على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، حيث وضعها بصورة آخر التطورات على صعيد ملف الحوار الوطني والمساعي التي تبذلها القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لتحقيق المصالحة، وإنجاز الشراكة الوطنية.

وقال الرجوب إن لدى حركة "فتح" قرار استراتيجي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، لافتا إلى أن هذا الخيار هو الضمان الوحيد لحماية القضية الفلسطينية، وتحقيق آمال شعبنا في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحل مشكلة اللاجئين، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وأضاف أن هناك إجماعا لدى كافة فصائل العمل الوطني، بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، خاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ القضية الفلسطينية.

وثمن الرجوب، الدعم المتواصل من الحكومة الكندية لحقوق شعبنا الفلسطيني، مؤكدا تطلع فلسطين للمزيد من التعاون مع كندا.

ومن جهتها، أشادت ويتلوفر بالجهود الساعية لإنهاء الانقسام، مؤكدة على ضرورة استمرار الحوار الفلسطيني لتحقيق انتخابات ديمقراطية، مشددة على استعداد كندا بذل كل ما تستطيع لإنجاح الحوار، والوصول للانتخابات، وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني على أسس ديمقراطية.