"أونروا" بغزة تطالب بعودة طلاب المدارس لمقاعد الفصول

1مدرسة أونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالب رئيس قطاع المعلمين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" د. محمود حمدان اليوم الثلاثاء، بعودة طلاب المدارس لمقاعد الفصول وفق إجراءات السلامة والوقاية سواء في مدارس الحكومة أو الأونروا.

وقال حمدان في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "التعليم عن بعد لا يُغني عن التعليم الوجاهي ولا نريد الانفصال بين الوكالة والحكومة، فكلانا في خندق واحد لمواجهة فيروس كورونا".

وأضاف: "التعليم عن بعد مدعاة لتدمير جيل كامل، هناك برتوكول صحي يشمل طلاب الوكالة والحكومة، ونحن بحاجة لتعبئة صحية كاملة".

وأردف: "على إدارة الوكالة افتتاح العام الدراسي بالتزامن مع المدارس الحكومية مع توفير كافة اجراءات السلامة وفق البرتوكول الصحي، لأن المطلوب التعايش مع الوباء كما دول العالم".

وتابع حمدان: "لدى الأونروا 1500 شاغر وهي مطالبة بزيادة عدد الموظفين، كما نطالب بعودة المنح إلى الوكالة وتوفير ميزانية ثابتة للوكالة التي أُنشأت عام 1949".

وذكر: "تأثرنا بتقليصات الأونروا عام 2018م بعد امتناع واشنطن من دفع 30% من ميزانية الأونروا، مما انعكس على برنامج العمل المؤقت للتوظيف والخدمات الإغاثة. ▪︎في عام 2018 تم فصل 116 موظف وهو أمر مؤلم ومثل إعدام للموظفين، وتم عودة جزء لا بأس منه وبقي 40 موظف مفصول".