موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف 2020 للاطفال

المولد النبوي الشريف
حجم الخط

وكالة خبر

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف 2020 للاطفال حيث ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من ربيع الأول الموافق 20 أبريل 571 م بمكة المكرمة عام الفيل، لقد كان حدثًا عظيمًا كان له تأثير كبير على حياة الإنسان، يترقبه الكون بأكمله فمنذ أربعة عشر قرن مازال نوره يشرق علي الأرض وسوف يظل حتى تقوم الساعة.

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف 2020 للاطفال 

يعتبر هذا اليوم من أهم الأيام للمسلمين، حيث يقيمون احتفالاتهم وطقوسهم الخاصة بقدوم سيد الخلق صلى الله عليه وسلم من خلال إقامة مجالس المدح وتوزيع الطعام والشراب والزكاة. على الفقراء والمحتاجين وكذلك كثير من المسلمين يفضلون أداء العمرة في هذا اليوم.

يحتفل المسلمون بالذكرى السنوية لميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول من كل عام، وهي سنة الفيل التي توافق 570م، ووالده عبد الله بن عبد المطلب توفي قبل ولادته، حتى أن والدته آمنة بنت وهبة توفيت.

لما بلغ السادسة من عمره قام جده عبد المطلب بتربيته بعد ذلك حتى وفاته، قام عمه أبو طالب بتربيته في بيته مع أبناؤه الذين اعتبرهم أحدهم حتى أصبح رجلاً وعمل في التجارة ورعي الأغنام وتزوج من السيدة خديجة التي كانت ترعىهم لأمانة.

في سن الأربعين أنزل الله الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وسعى في نشر الإسلام الذي كان في البداية سراً، ثم أُعلن عن الدعوة فيما بعد، ولم يقبله الكفار من قريش، وحاولوا إيذاء رسول الله، واشتد البلاء على المسلمين، مما جعل رسول الله يهاجر إلى المدينة المنورة، وتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عمر 63 عامًا بعد انتهاء مهمته.

وهناك عادات وتقاليد توارثتها الأجيال وحافظت عليها عند الاحتفال بتلك الذكرى، ويستغل المسلم تلك الذكرى في قراءة السيرة النبوية، وهناك طقوس احتفالية مثل مد النبي والتجمع لقراءة القرآن الكريم، وصلة الرحم بين الأقارب، وهناك طقوس لإعطاء بعض الطعام والحلويات بمناسبة المولد، والتصدق على الفقراء.