تيار الإصلاح بساحة أوروبا يدين اعتداء الأجهزة الأمنية على مخيم الأمعري

الامعري مواجهات
حجم الخط

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة أوربا، اعتداء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية على مخيم الأمعري و مؤسساته الخدماتية.

وقال تيار الإصلاح في بيانٍ صحفي ورد "خبر" نسخةً عنه، "لقد جاءت هذه الإعتداءات و الإعتقالات التعسفية التي طالت آخرها أمس المشاركين في مؤتمر الاحتجاج على الاعتقالات السياسية، لتؤكد مرة أخرى الحالة المزرية التي وصلت إليها منظومة عباس و استقوائها على المواطنين بالعصا الأمنية، و حالة الإرباك غير المسبوق في هرم السلطة التي تجاوزتها الأحداث و أصبحت عاجزة على مواجهة التحديات التي تعصف بالوضع الفلسطيني، وسط عزلة دولية و ترهل باتت تشكل هذه الطغمة من خلاله خطرا حقيقيا على أمن و مستقبل الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "إننا في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة أوربا، نعتبر هذه الاعتقالات جريمة بحق المواطن الفلسطيني، وحريته وتطاول على القانون الأساسي، و ان ما ينجر عنها من ترعيب للمواطنين الآمنين و تعد فاضح على حرماتهم ، يستدعي محاسبة مرتكبيها أمام المحاكم".

 ودعاالمؤسسات الحقوقية الفلسطينية و الدولية كافة للتحرك فورًا لحماية المواطن الفلسطيني و حقه المشروع في التعبير عن آرائه و مواقفه، والوقوف بجانبه أمام هذا التغول و الإستبداد.

وأكد على وقوفه في صف الشعب الفلسطيني و مناضليه الشرفاء أمام هذا التجبر و القبضة الأمنية، وأنه لن يذخر أي جهد لإيصال صوته للمؤسسات الدولية في أوربا عبر الوقفات أمام مبنى الإتحاد الأوربي و مفوضية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وتابع: "ليعلم محمود عباس و من هم حوله من المتطفلين على الشعب الفلسطيني أن العالم يشاهد و يوثق كل يوم ممارساته المخزية و تعديه الصارخ على حقوق الإنسان بحق شعب يعاني بما فيه الكفاية من الإحتلال الغاشم و ممارساته العدوانية و العنصرية". كما ذكر البيان.