أسماء المقبولين في نتائج قبول جامعة الكويت 2020

جامعة الكويت 2020.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

 أسماء المقبولين في نتائج قبول جامعة الكويت 2020 حيث أعلن عميد القبول والتسجيل بالإنابة في جامعة الكويت الأستاذ الدكتور علي فيصل المطيري، أن عملية فرز طلبات الطلاب الكويتيين وأبناء الكويتيين من خريجي الثانوية العامة المستوفين لشروط القبول قد اكتملت خلال فترة التقديم للقبول في الجامعة للعام 2021/2020.

 أسماء المقبولين في نتائج قبول جامعة الكويت 2020 هنا

وأضاف، أنه تم قبول 8046 طالباً وطالبة. ومنهم تم تقسيمهم إلى فصلين دراسيين أول وثاني، حيث تم قبول 7566 طالب وطالبة للفصل الدراسي الأول و480 للفصل الدراسي الثاني 2020/2021، مؤكدا أن جميع الطلاب الذين اختاروا جميع التخصصات مستوفين شروط القبول، ضمن طلب الالتحاق.

وأوضح المطيري أن هذا العدد لا يشمل الطلاب المقبولين في المنح الخارجية والمحلية والذين فضلوا مواصلة منحهم الدراسية بدلاً من جامعة الكويت، وكذلك الطلاب الذين اختاروا عددًا قليلاً من الرغبات التي تعادل نسبتها والحدود الدنيا التي وصل إليها، التي انتهت إليها عملية القبول في ضوء الأرقام المحددة في هذه التخصصات من قبل الكليات المعنية.

وأكد أنه يمكنهم تقديم طلب جديد للفصل الدراسي الثاني القادم في التاريخ الذي ستعلنه عمادة القبول والتسجيل لاحقًا، وفقًا لقرار مجلس الجامعة، لا يجوز إجراء أي تعديل على التخصصات المحددة في الطلب بعد انتهاء الفترة المحددة لتلقي الطلبات.

وبخصوص تأجيل قبول بعض الطلاب للفصل الدراسي الثاني، أفاد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل أنه بناءً على قرار مجلس الجامعة تم تحديد اختصاصات الطلاب المراد قبولهم في الفصل الدراسي الثاني من الآن فصاعداً، ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها.

وأوضح المطيري أن الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيين الذين تخرجوا من النظام الموحد والمعهد الديني الذين يتقدمون على الإنترنت والفئات المتقدمة للالتحاق بقاعة القبول والتسجيل يجب عليهم دفع رسوم قدرها 10 دينار كويتي من خلال دفعة كي نت، بعد إعلان نتائج القبول.

 ويتم قبول القبول في جامعة الكويت عن طريق الدخول. على نظام القبول الالكتروني، علمًا بأنه لا يشترط مراجعة وتقديم المستندات في قاعة القبول والتسجيل للطلاب الكويتيين وأبناء الكويتيات.

أما بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الذين تخرجوا من الثانوية الأمريكية والإنجليزية، فيجب عليهم مراجعة قاعة القبول والتسجيل لتقديم مستنداتهم والموافقة على قبولهم خلال الفترة من 2-12 /11/2020 من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية.